أكرم القصاص - علا الشافعي

لمستخدمى Gmail.. 5 حيل ذكية للتعامل مع بريدك الإلكترونى بشكل أفضل وأسرع

الأحد، 13 مارس 2016 06:01 ص
لمستخدمى Gmail.. 5 حيل ذكية للتعامل مع بريدك الإلكترونى بشكل أفضل وأسرع البريد الإلكترونى Gmail
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد خدمة البريد الإلكترونى Gmail واحدة من أبرز وأشهر خدمات البريد الإلكترونى الموجودة فى الوقت الحالى، والتى يمكن للمستخدمين الاستفادة منها، خاصة لما توفره من خدمات مميزة للغاية للمستخدمين.. وفيما يلى نرصد مجموعة من الحيل التى يمكن للمستخدمين الاستعانة بها لاستخدام البريد الإلكترونى بشكل أفضل وأسرع كما يلى:

1- يمكن عرض زر "إرسال وأرشف" فى الرد على الرسائل، وذلك لإتاحة الفرصة للمستخدم لاختيار أرشفة الرسائل بدلا من إرسالها، وذلك من خلال الدخول للإعدادات واختيار تبويب General، ثم تفعيل الخيار الموجود فى الأسفل.

2-لمن يكره إرفاق الملفات داخل صندوق الرسائل الصغير، يمكنه فتح نافذة رسالة جديدة فى حجم كبير من خلال الضغط على زر Ctrl، مع الضغط بالماوس على زر Compose، ليتم فتح نافذة جديدة.

3-لمن يرغب فى البحث عن ملف معين تم إرفاقه فى إحدى الرسائل يمكنه كتابة هذا الأمر فى خانة البحث، للوصول إلى الملف المرفق الذى يبحث عنه has:attachment، لتظهر له كل الرسائل التى تحتوى على ملفات مرفقة.

4-كذلك لمن يرغب فى البحث عن رسالة معينة وفقا لحجمها، فيمكنه كتابة الأمر size:1m، مع اختلاف الرقم للبحث عن الملفات وفقا لحجمها، حيث سيعثر له جى ميل على الرسائل بنفس الحجم أو أكبر من الرقم المكتوب.

5-يمكن للمستخدم تفعيل خيار التراجع عن إرسال الرسائل التى أرسلها لمستخدمين آخرين بكل سهولة من خلال تفعيل خيار undo، والذى يعطى المستخدم مهلة بعد إرسال الرسالة للتراجع عن إرسالها.


موضوعات متعلقة..


- جوجل تتيح لمستخدمى جى ميل تعديل الخط وإضافة ألوان جديدة لرسائلهم

- بالفيديو.. جوجل تتيح لمستخدمى بريد ياهو ومايكروسوفت فتح Gmail بدون حساب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة