أكرم القصاص - علا الشافعي

ويكيبيديا تطلق تحسينا لموقعها يتيح ميزة الإكمال التلقائى لعمليات البحث

الأحد، 13 مارس 2016 04:05 ص
ويكيبيديا تطلق تحسينا لموقعها يتيح ميزة الإكمال التلقائى لعمليات البحث ويكيبيديا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل ويكيبيديا بشكل قوى لجعل المعرفة أكثر سهولة بين المستخدمين، حيث انتهت من بعض التغييرات الجديدة التى من شأنها أن تجعل الموسوعة أفضل فى الاستخدام.

ووفقا لما نشره موقع The Next Web الهولندى فإن الموسوعة وفرت الآن للمستخدمين ميزة الإكمال التلقائى، وذلك عند القيام بأى عملية بحث داخل الموسوعة، مع عرض تفاصيل بسيطة مع موضوع البحث بالإضافة إلى صورة، وذلك لجعل عملية البحث أبسط للمستخدمين.

وتعتبر منظمة Wikipedia.org غير الربحية هى سابع وجهة أكثر شعبية على الإنترنت، لذلك فإن المؤسسة تسعى لضمان أنها مثل منافسيها التجاريين مثل كل من جوجل وفيس بوك ويوتيوب، والتى تعد أكبر ثلاث شركات سهلة الاستعمال، ومن المتوقع حدوث المزيد من التغييرات، خاصة أن مؤسسة ويكيميديا المالك لموسوعة ويكيبيديا منحت لها تمويلا يصل إلى 250 ألف دولار.

الجدير بالذكر أن الموسوعة استعانت فى وقت سابق بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعى المتطورة، لجعل الموقع أكثر قدرة على التعامل مع الأخطاء التى يقع فيها الناشرون المبتدئون، ومراجعة التعديلات التى يدخلها الأشخاص حول العالم، حيث إن الهدف من هذه التكنولوجيا الحديثة هو مراجعة المحتوى بشكل متكامل، وحذف أى شىء يبدو مزعجا للقارئ وغريبا على الموقع.




موضوعات متعلقة..


- صحيفة: خطأ بويكيبيديا تصف رئيس المعارضة الإسبانية برئيس الحكومة

- ويكيبيديا تستعين بالذكاء الاصطناعى لتنظيم الموقع وحذف التعديلات الخاطئة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة