أكرم القصاص - علا الشافعي

النيابة تأمر بإرفاق دفترى سجن الزقازيق وقسم ثان فى هروب إخوانى من المحكمة

الإثنين، 07 مارس 2016 09:29 ص
النيابة تأمر بإرفاق دفترى سجن الزقازيق وقسم ثان فى هروب إخوانى من المحكمة محكمة الزقازيق - صورة ارشيفية
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر المستشار أحمد الفقى المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، اليوم، بإرفاق دفتر أحوال سجن الزقازيق العمومى، ودفتر أحوال قسم شرطة ثان الزقازيق فى واقعة هروب إخوانى من المحكمة.

فيما تجرى نيابة مركز الزقازيق، برئاسة أحمد ياسين مدير النيابة، تحقيقات مكثفة فى واقعة هروب سجين إخوانى، من دورة مياه المحكمة العسكرية بالزقازيق يوم السبت الماضى، أثناء عرضه على المحكمة، وتبين أنه من العناصر الإرهابية التى كانت تقوم بتصنيع المتفجرات لاستخدامها فى أعمال إرهابية.

حيث كشفت التحقيقات التى قام بها فريق من ضباط البحث الجنائى أثناء عرض قوة من مديرية أمن الشرقية عددا من السجناء المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية على المحكمة العسكرية بتل بسطة، دائرة مركز الزقازيق، قام السجين "خالد محمد أحمد" 20 سنة محبوس على ذمة قضية بقسم ثان الزقازيق، وتبين أنه محامى حر وله محل إقامة بمنطقة حسن صالح دائرة قسم ثان ومحل آخر بكفر موسى عمران مركز الزقازيق.

وأضافات التحقيقات، أن المتهم كان يقوم بتصنيع المواد المتفجرة التى تستخدم فى الأعمال التخريبية بمدينة الزقازيق، وأنه طلب من أمين شرطة السماح له بدخول دورة المياه، فقام أمين الشرطة بفك الكلابشات من يده، وبعد دخوله هرب من دورة المياه.

فيما حاول فريق من ضباط البحث الجنائى برئاسة العميد أحمد عبد العزيز وبإشراف اللواء هشام خطاب مدير المباحث الجنائية، ملاحقة المتهم بمحل إقامته، لكن لم يتم العثور عليه، وتعد المرة الثالثة التى يقوم فيها مساجين الإخوان بالهرب، حيث تمكن سجين من الهروب من قوات أمن العاشر، كما أحبط مأمور مركز شرطة بلبيس، محاولة إخوانى الهروب بعد ضبطه على بوابة المركز متنكرا فى زى النقاب، وذلك فى شهرين.


موضوعات متعلقة..


- هروب سجين إخوانى قبل عرضه على النيابة بالشرقية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة