أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تختبر شاحنات نقل ذاتية القيادة العام الجارى

الثلاثاء، 08 مارس 2016 08:00 ص
بريطانيا تختبر شاحنات نقل ذاتية القيادة العام الجارى سيارات ذاتية القيادة
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد المملكة المتحدة هذا العام لفتح الطرق السريعة للسيارات ذاتية القيادة فى إطار خطط جديدة للتغلب على مشاكل الاختناقات المرورية وتسريع عمليات النقل والتسليم، حيث إنها هذه المرة ستعمل على فتح الطرق لشاحنات النقل الثقيلة، فيما أشارت تقارير صحفية إلى أن وزير المالية "جورج أوزبورن" سيؤكد تمويل المشروع، وهو ما سيجعل من المتوقع رؤية قوافل تصل إلى 10 شاحنات ذاتية القيادة، خلال إعلان ميزانية هذا الشهر، مما يساعد موقف بريطانيا نفسها باعتبارها واحدة من المؤيدين الرئيسين للسيارات ذاتية القيادة، وفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى.

وأوضحت التقارير أنه من المرجح استخدام الطريق السريع M6 بالقرب من كارلايل، والذى يوصف بأنه مكان مناسب للتجارب فى هذا الجزء من شبكة الطرق الرئيسية فى المملكة المتحدة والتى تعتبر أكثر هدوء.

وعلى الرغم من عدم معرفة أى هذه المركبات سيتم اختبارها على الطرق البريطانية، إلا أنه من المرجح أن تكون شاحنات Daimler هى المرشح الأوفر حظا، حيث دفعت الشركة بالفعل بسيارة Mercedes-Benz Actros على الطريق السريع 8 بألمانيا، وحصلت على الضوء الأخضر لتجربتها على طرق الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعمل حاليا الحكومة البريطانية على وضع اللمسات الأخيرة لعمل الطرق الذكية، فيما انضمت عدد من الشركات إلى مختلف الجامعات البريطانية لاختبار عدد من تقنيات السيارات ذاتية القيادة، بما فى ذلك اتصالات LTE وWi-Fi وLTE-V وDSRC.

كما يوجد مشروع فى مقاطعة غرب يوركشير البريطانية يستخدم الأشعة تحت الحمراء لرصد مستويات حركة المرور وإدخال حدود السرعة المتغيرة للمساعدة فى إبقاء العربات تتحرك.. وتعتقد وزارة النقل أن الاختبار الجديد "لديه القدرة على تحقيق تحسينات كبيرة فى الرحلات داخل المملكة المتحدة" وتوفير الوقود فى هذه العملية.



موضوعات متعلقة..


- انتقادات واسعة لجوجل بعد اصطدام سيارتها بأتوبيس ووعود بحل المشكلة

- إريكسون تكشف عن تقنيات جديدة للسيارات ذاتية القيادة بالمؤتمر العالمى للهواتف








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة