أكرم القصاص - علا الشافعي

فيس بوك تمنح موظفيها ببريطانيا مكافآت 396 مليون دولار للتحايل على الضرائب

الثلاثاء، 08 مارس 2016 08:00 م
فيس بوك تمنح موظفيها ببريطانيا مكافآت 396 مليون دولار للتحايل على الضرائب مارك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت شركة فيس بوك إعطاء مكافآت ومنح تصل إلى 396 مليون دولار لموظفيها فى المملكة المتحدة على مدى السنوات الثلاث المقبلة، فى محاولة لتعويض قيمة الضرائب التى يجب عليها أن تدفعها لخزينة المملكة المتحدة، وسيكون لكل موظف فى المتوسط 1.1 مليون دولار، والتى سوف تدرجهم فيس بوك ضمن حساب ضرائبها فى بريطانيا.

ووفقا لما جاء على صحيفة "صنداى تايمز" فيأتى هذا القرار من فيس بوك بعد أيام فقط من إعادة هيكلة الضرائب العامة للشركة فى بريطانيا، والذى بررته فيس بوك بأنه محاولة لتوفير الشفافية لعمليات فيس بوك فى المملكة المتحدة، عن طريق عدم تحويل الأرباح الخاصة بأكبر المعلنين البريطانيين من خلال أيرلندا.

ضرائب فيس بوك


ووفقا لما ذكره موقع nbcnews الأمريكى فإن فيس بوك تربح 4 مليارات دولار سنويا لكنها لم تعلن عن أرقام أرباحها فى المملكة المتحدة بشكل محدد، وتعتبر الخطوة الجديدة التى اتخذتها الشركة للتحايل على دفع الضرائب ضربة جديدة تزيد من إحباط الحكومة البريطانية تجاه جمع الضرائب من شركات التكنولوجيا.

من الجدير بالذكر أن هناك تقارير سابقة كشفت أن وزارة المالية البريطانية تدفع لشركة فيس بوك إعلانات من أجل نشر دعاية للمواطنين بدفع الضرائب أكثر مما تجنيه من الشركة سنويا.



موضوعات متعلقة..


- مفاجأة.. فيس بوك تغير الهيكل الضريبى بالكامل لدفع الضرائب فى بريطانيا

- مش بس فيس بوك.. الضرائب وراء أزمة شركات التكنولوجية عالميا.. تربح مليار استرلينى كل 3شهور وتدفع 4آلاف فقط ضرائب.. أبل تحصد 5.9مليون دولار و120دقيقة كافية لدفعها.. وجوجل تكسب 4.45مليار وتدفع 0.25% منها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة