أكرم القصاص - علا الشافعي

مجدى يعقوب يعلن من عمان إجراءه جراحات مجانية لأطفال سوريا والعراق واليمن

الثلاثاء، 08 مارس 2016 03:40 ص
مجدى يعقوب يعلن من عمان إجراءه جراحات مجانية لأطفال سوريا والعراق واليمن الدكتور مجدى يعقوب جراح القلب المصرى العالمى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور مجدى يعقوب، جراح القلب المصرى العالمى ، أنه سيجرى عمليات جراحية مجانية لأطفال عرب يعانون من تشوهات خلقية فى القلب، خصوصًا من سوريا والعراق واليمن، فى سلطنة عمان، آملا فى الوقت نفسه أن تدخل عمليات زراعة القلب كافة الدول العربية.

وأوضح يعقوب أن الاتفاق على علاج هؤلاء الأطفال، تحت إشراف جمعية (سلسلة الأمل)، جاء بعد مقابلات ومناقشات مع عدد من المسئولين فى الحقل الطبى بالسلطنة، بينهم وزير الصحة معالى الدكتور أحمد السعيدى.

وقال الدكتور مجدى يعقوب إنه ناقش مع وزير الصحة الأمور المتعلقة بالمجال الطبي، خصوصًا جراحات القلب، لافتًا إلى أن اللقاء كان فرصة لتبادل الخبرات مع الكوادر الطبية العمانية.

وأوضح أن المباحثات تناولت "القيام بإجراء عمليات قلب مجانًا، بحيث تكون السلطنة هى المركز فى منطقة الخليج ويتم إحضار بعض الحالات التى تحتاج إلى جراحات من الأطفال الذين يعانون من تشوهات فى القلب من بعض الدول المجاورة، خصوصًا التى تتعرض لنكبات أو مشكلات، ومنها سوريا والعراق واليمن"، مؤكدًا أنه "سيتم إجراء العمليات لهم وعلاجهم تطوعًا ومجانًا فى مسقط بإشراف من سلسلة الأمل ومنه شخصيًا".

وقال الجراح المصرى العالمى إنه يسعى إلى إجراء عمليات لـ12 حالة على الأقل فى العام فى مسقط، أى بمعدل حالة شهريا، مؤكدا أنها قابلة للزيادة وبكثير.


موضوعات متعلقة ..


بالصور.. مجدى يعقوب يلتقى بالجالية المصرية فى مسقط








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

م?ك فى صورة انسان

عدد الردود 0

بواسطة:

Mavy

كل الشكر والتقدير لدكتور مجدى

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن حتشبسوت

دكتور بمعنى أنه دكتور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة