أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الرى:الإعلان عن موعد توقيع عقد دراسات سد النهضة بعد 48 ساعة

الثلاثاء، 08 مارس 2016 01:24 م
وزير الرى:الإعلان عن موعد توقيع عقد دراسات سد النهضة بعد 48 ساعة حسام مغازى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى ، أنه سيتم الإعلان الرسمى عن موعد التعاقد مع المكتب الإستشارى الفرنسى "بى.أر.أل" لسد النهضة الإثيوبى خلال 48 ساعة.

وأضاف مغازى، فى المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم بوزارة الموارد المائية والري ، أن الدول الثلاث "مصر والسودان وإثيوبيا" تبادلوا كافة الوثائق والمستندات المتعلقة بتفاصيل العقد الذى سيتم توقيعه، والتى تشمل ماهية عمل المكتب الاستشاري والعرض الفني والعرض المالي مشيرا الى ان مصر كان لها بعض الملاحظات الفنية الطفيفة وتم ارسالها .

وأشار وزير الرى، أن قيمة العرض المالى الذى تقدم به المكتب الإستشاري الفرنسي تبلغ 4.5 مليون يورو مقسمة على الدول الثلاث بالتساوى، لافتاً الى أنه سيتم التفاوض بشـأن تخفيض هذه التكلفة و تحديد جلسة على هامش توقيع العقد، للتفاوض مع المكتب الفرنسي لتخفيض القيمة المالية، بما لا يؤثر على المستوى الفنى للدراسات.

ولفت مغازى، إلى أن اللجنة الفنية لسد النهضة، أعدت تقرير حول مقترح مصر بتنفيذ "فتحتين" أسفل جسم السد، كما أن مصر أعدت تقرير خاص بها، وسيتم مناقشة هذا التقرير فى الإجتماع السداسى القادم والذى لم يتم تحديد موعد عقد، طبقاً لمخرجات الاجتماع السداسى الماضى، مشيراً الى أنه سيتم عقده فى الخرطوم.


موضوعات متعلقة...


حسام مغازى: تسلمنا أرض نادى "الرى" فى الزمالك بعد إزالة مخالفاته








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال عبدالناصر

ارحمونا يرحمكم الله

عدد الردود 0

بواسطة:

شيكابالا

هانت وقربت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة