أكرم القصاص - علا الشافعي

حالة الطقس اليوم الاثنين 2016/5/30 فى مصر والدول العربية

الإثنين، 30 مايو 2016 12:45 ص
حالة الطقس اليوم الاثنين 2016/5/30 فى مصر والدول العربية حالة الطقس
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقدم توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الاثنين 2016/5/30 حيث نقدم للراغبين من قراءنا توقعات حالة الطقس اليوم الاثنين 2016/5/30 فى مصر والدول العربية

حالة الطقس اليوم فى مصر


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاثنين طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى، حار جنوبا نهارا لطيف ليلا.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة، تنشط على البحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهى معتدلة مع ارتفاع الموج ما بين متر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج مابين مترين إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن


ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، الأجواء مشمسة ولطيفة فى المناطق الجبلية ومعتدلة فى البادية والسهول بينما تكون الاجواء حارة نسبياً فى الأغوار والعقبة والبحر الميت، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا بعد الظهر وقد تثير الغبار فى مناطق البادية
الطقس فى العراق

سيكون الطقس فى المناطق كافة صحوا مع غبار خفيف فى المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا فى المنطقتين الشمالية والوسطى ومقاربة فى المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق لتسجل (36) مْ


الطقس فى المغرب


مرور سحب كثيفة خلال الصباح محملة أحيانا قطرا مطرية خفيفة فوق منطقة طنجة،هذا فضلا عن تشكل سحب منخفضة محلية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى . وستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقى المناطق الأخرى.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالى عموما بجل المناطق. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 و11 درجة درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و16 درجة بالمناطق الشمالية والوسطى وبالمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل وستكون ما بين 16 و23 بالجنوب الشرقى للبلاد وبالأقاليم الجنوبية .


الطقس فى فلسطين


يكون الجو صافياً بوجه عام، ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوى العام، الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.



موضوعات متعلقة :



الأرصاد : ارتفاع مؤقت فى الحرارة غدا والعظمى بالقاهرة 41 درجة


الأرصاد: طقس لطيف على السواحل غدا معتدل على الوجه البحرى والقاهرة 29










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفى

المنيا

شكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة