أكرم القصاص - علا الشافعي

غرفة شركات السياحة تطالب بفتح طريق " القصير – قفط" أمام الحركة السياحية

الإثنين، 30 مايو 2016 06:00 ص
غرفة شركات السياحة تطالب بفتح طريق " القصير – قفط" أمام الحركة السياحية اتوبيس سياح صورة أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور خالد المناوى، رئيس غرفة شركات السياحة من اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، بفتح طريق "القصير - قفط" أمام الحركة السياحية والرحلات المتجهة إلى الأقصر.

وقال المناوى فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع"،إنه أرسل خطاباً لمحافظ البحر الأحمر يطالب فيه بتوافر الخدمات الأمنية واللوجيستية اللازمة "كمائن الشرطة - محطات وقود – أبراج محمول – عربات إسعاف – وخدمة طوارئ" لتأمين حركة السياح، لافتاً إلى أن الطريق حالياً غير مؤمن، ما يجعل المرور شديد الخطورة فى حالة تعطل إحدى الحافلات المقلة لأى من تلك المجموعات السياحية أو تعرضها لحادث فى ظل افتقار الطريق للخدمات.

وأشار رئيس غرفة شركات السياحة إلى أن محافظ البحر الأحمر، أكد أنه خاطب وزيرى الداخلية والنقل لتوفير الخدمات اللوجيستية وأبراج المحمول لتأمين الطريق أمام الحركة السياحية.

وكانت غرفة شركات السياحة قد أرسلت إخطار تم تعميمه على أعضاء الجمعية العمومية، عن اعتياد عدد من سائقى الأتوبيسات السياحية المرور بالمخالفة للتعليمات الأمنية من طريق القصير – قفط، الذى يصل بين محافظتى البحر الأحمر وقنا، وذلك فى طريقى الذهاب والعودة من بعض مدن محافظة البحر الأحمر إلى محافظة الأقصر أثناء تنفيذ رحلات اليوم الواحد لتلك المجموعات، وذلك بغرض اختصار مسافة طريق السفر أو لتعمد عدم الالتزام بالإجراءات المتعلقة بمنظومة إصدار تصاريح الرحلات السياحية.

وشددت الغرفة على أصحاب الشركات، بضرورة إتباع التعليمات الأمنية الصادرة بشأن الالتزام بعدم المرور من أى الطرق غير مسموح بمرور الأفواج السياحية منها وتحديداً طريق القصير – قفط، حرصاً على عدم تعرض الشركات السياحية للمسألة، لافتة إلى أنه سيتم المتابعة المستمرة خلال الفترة المقبلة لرصد أى حافلات مخالفة لهذه التعليمات.



موضوعات متعلقة...



وزير السياحة : مصر ترحب بالجميع ومقاصدنا السياحية آمنة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة