أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تشارك اليوم فى منتدى الاستخدام السلمى ومستقبل الطاقة النووية بموسكو

الإثنين، 30 مايو 2016 05:06 ص
مصر تشارك اليوم فى منتدى الاستخدام السلمى ومستقبل الطاقة النووية بموسكو الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك مصر اليوم الاثنين فى فعاليات المنتدى الدولى "اتوم اكسبو 2016" حول الاستخدام السلمى ومستقبل الطاقة النووية - اللاعبون الجدد، والذى تنظمه شركة "روس اتوم" للطاقة الروسية، ويستمر على مدار 3 أيام.

ويمثل مصر فى المنتدى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ووفد مصرى يضم العديد من مسئولى وزارة الكهرباء، والدكتور خليل ياسو رئيس هيئة المحطات النووية المصرية، إلى جانب عدد من ممثلى الدول العربية المقبلة على استقطاب الطاقة النووية للاستخدامات السلمية.

وسيتيح المنتدى لممثلى الدول المشاركة الاطلاع على أحدث مستجدات سوق الطاقة وسبل تطوير الطاقة النووية من خلال ورش عمل وحلقات نقاش تقام ضمن فعاليات المنتدى.

ومن المتوقع أن يتركز المنتدى الدولى على فكرة استخدام الطاقة النووية كأساس لتحقيق "توازن طاقة خالية من الكربون"، بالإضافة إلى مناقشة قضايا أخرى متعلقة بتوازن الطاقة فى المستقبل، وتناول مصادر الطاقة المتجددة والدور المحورى الذى يجب أن تلعبه الطاقة النووية بوصفها أحد مصادر الطاقة الموثوق بها على الصعيد الاقتصادى، كما أنها تعد صديقة للبيئة. ويستعرض المنتدى التحديات التى تواجه الدول التى تقف على عتبة التنمية النووية والحلول التى تطرحها "روس اتوم" فى هذا الصدد، بالإضافة إلى الأطر القانونية المرتبطة بعملية تمويل مشاريع بناء محطات نووية.

وسيتم أيضا استعراض نماذج جديدة متعلقة بأنشطة الطاقة تضمن عملية التحول من "سوق مولد" إلى "سوق مستهلك" بجانب الحلول المبتكرة لتحقيق تنمية مستدامة والأساليب الاستراتيجية لتطوير الأعمال الرئيسية.

ومن المتوقع أن يتناول المنتدى الاستخدام السلمى للتقنيات النووية، بالإضافة إلى استعراض تقنيات مواد التصنيع الحديثة. يترأس الجلسة العامة المدير العام للرابطة العالمية النووية، وتضم قائمة المتحدثين عددا من المسئولين رفيعى المستوى على رأسهم محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة.






موضوعات متعلقة...



- الحكومة تعتمد اتفاق التعاون للاستخدام السلمى للطاقة النووية بين مصر والسعودية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة