أكرم القصاص - علا الشافعي

حاجزو إسكان الواحة بـ"المهندسين" يتهمون النقابة بتغيير خطابات التخصيص

الثلاثاء، 31 مايو 2016 05:00 ص
حاجزو إسكان الواحة بـ"المهندسين" يتهمون النقابة بتغيير خطابات التخصيص وحدات سكنية - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم عدد من حاجزى وحدات مشروع إسكان الواحة بمدينة السادس من أكتوبر، أحد المشروعات الإسكانية لنقابة المهندسين، النقابة بالتلاعب وتغيير خطابات التخصيص التى تسملها المهندسين الحاجزين للوحدات، إلى أخرى تتضمن أعباء جديدة، واصفين ذلك بالغش التجارى، مشيرين إلى أن القرار لم يتم عرضه على المجلس الأعلى للنقابة، مطالبا المجلس برفض ما تم من تغييرات، ومحاسبة المتسبب فى إدخال النقابة فى هذا الصراع.

وقال المهندس إبراهيم سعيد، أحد الحاجزين بالمشروع، لـ"اليوم السابع"، أنهم تقدموا بإخطار للنقابة مرفق بتوقيع 77 حاجزا للوحدات، تضمنت التأكيد على التزامهم بكل الشروط الوارده فى كراسة الشروط، والإعلانات التى تم عملها من قبل النقابة كدعاية للمشروع، والتى فى حوزتهم، والتى على أساسها تم حجز الوحدات السكنية فيها من طرفهم، وبناء عليها تم سداد المبالغ المطلوبة لحجز الوحدة.

وأشار إلى أن الإخطار تضمن أيضا على: "حيث أنه يوجد محاولة من بعض إدارات النقابة لعمل تعديلات على هذه الشروط دون موافقتنا مستغلين فى هذا احتياجنا لاستلام الوحدات، والمتأخر تسليمها من طرف النقابة أكثر من عام وخمسة أشهر، والتى تسببت فى أضرار جسيمة للحاجزين، وحيث أننا فى حكم المضطر على التوقيع على أى أوراق ستسلم لنا من أجل الاستلام، فنحن نخطركم بأنه أى إجراءات تلزمنا بالتوقيع على ما هو مخالف لأى بند من بنود كراسة الشروط تعد باطلة وغير ملزمة لنا، حتى لو تم إجبارنا على التوقيع، مع الاحتفاظ بحقنا فى مطالبة النقابة بالتعويض عن أى أضرار ناتجة عن مخالفة كراسة الشروط وما سبقها من دعاية للمشروع".

وأوضح سعيد، أنه كان من المفترض أن يتم عقد لقاء مع المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، إلا أن بعد تنظيم الحاجزين لوقفة احتجاجية السبت الماضى، أمام النقابة، تم إلغاء اللقاء، لافتا إلى أنه بعد انتهاء وقفتهم تقدموا بمذكرة للمهندس محمد النمر وكيل النقابة، بمطالبهم التى تضمنت أن إعادة التسعير إجراء باطل خاصة أن كراسة الشروط نصت على أن السعر النهائى للوحدة يتم على الحساب الختامى وما تسفر عليه التكلفة.

وتابع: "كما أنه طبقا لكراسة الشروط يتم التسليم، وتحصل النقابة على تعهد على الحاجز بسداد الفرق فى التكلفة، لكن حتى الآن النقابة لم تنته من الحساب الختامى، وتطالب بدفع فروق، بالإضافة إلى أن التكلفة التى تم إعلانها فى الميزانية أقل كثيرا من المبالغ التى سددناها، حيث تم إعلان أن تكلفة المتر حوالى 1700 جنيه تقريبا، بينما تم دفع 2250 جنيه وهى زيادة كبيرة، وأكدنا أننا مستعدين فى حال الحصول على تفاصيل التكلفة وحساب الفرق على السداد، لكن حتى الآن النقابة لم تقدم لنا تلك التفاصيل وتطالب بدفع مبالغ زائدة".



موضوعات متعلقة..


أزمة بـ4 مشروعات إسكان لنقابة المهندسين.. سحب أرض "شباب أكتوبر" خلال 60 يومًا حال عدم انتهاء البناء.. وشكاوى لتأخر تسليم وحدات.. وتوقف العمل ببرج العرب منذ عامين.. والنقيب:تسليم "الواحة" خلال شهر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمود

فشل ادارة الاسكان بنقابة المهندسين

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام صلاح

مجلس طارق النبراوى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

نقابة المهندسين

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم عبد العزيز

سحب الثقة من مجلس النبراوى

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم ابراهيم

نقابة المهندسين

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام مصطفى

احفظوا حقوق المهندسين او ارحلوا

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم ناجى

فشل مشاريع الاسكان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى السيد

فشل المجلس الحالى

عدد الردود 0

بواسطة:

رحاب ابراهيم

واحة المهندسين (6 أكتوبر)

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد ابراهيم

استغلال النقابة للمهندسين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة