أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير البيئة ونواب الاسكندرية يناقشون رؤية التعامل مع المخلفات

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 12:57 م
وزير البيئة ونواب الاسكندرية يناقشون رؤية التعامل مع المخلفات لقاء وزير البيئة بنواب الإسكندرية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، بعدد من نواب محافظة الاسكندرية ونواب لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب بمشاركة الدكتور أحمد السجيني رئيس اللجنة وعدد من قيادات العمل البيئي لمناقشة قضية المخلفات بمحافظة الاسكندرية.

واستعرض فهمى، الدور الذي قامت به الوزارة للتعامل مع مشكلة المخلفات حيث قامت لأول مرة بتقديم سياسات اقتصادية واضحة لتشجيع الاستثمار في مجال المخلفات ومنها تسعير المنتجات الناتجة عن عمليات معالجة المخلفات مثل الكهرباء والبيوجاز، وتم تسعير الكهرباء المنتجة من المخلفات بواقع 93 قرش للكيلو وات/ساعة مما شجع العديد من المستثمرين على الاقبال للاستثمار في هذا المجال.

وأكد فهمي، على أهمية وضع منظومة متكاملة لجمع المخلفات وأن هناك العديد من الآليات التي تساعد على دفع عجلة الاستثمار في مجال المخلفات بهدف معالجتها والتخلص الآمن منها بما يضمن سلامة المواطنين والحد من الاعباء الاقتصادية الناتجة عن تلك المشكلة، كما ناقش فهمي مع النواب رؤية وزارة البيئة في التعامل مع المخلفات على المستوى الوطني وداخل محافظة الاسكندرية والبدائل المطروحة لحل هذه المشكلة والدعم الفني والمالي المطلوب من الدولة للتصدي لها.

كما عرض المهندس أحمد سعيد مدير البرنامج الوطني لادارة المخلفات جهود وزارة البيئة من خلال جهاز تنطيم ادارة المخلفات وبالتعاون مع محافظة الاسكندرية لدراسة وحل مشكلة المخلفات بالمحافظة، مشيرا الى أن المحافظة بها 3 محطات مناولة و3 مصانع لتدوير المخلفات تعمل بشكل جيد، وتم الاتفاق مع مصنعين للاسمنت لاستخدام المخلفات كبديل للطاقة، كما يوجد بالمحافظة عدد 2 مدفن صحي احدهما بمدينة برج العرب والآخر بمدينة الحمام ويستقبل 3 آلاف طن يومي وقابل للتوسع.

وأشار سعيد الى أن المتولدات اليومية من المخلفات بالاسكندرية تبلغ حوالي 4500 طن / يوم ترتفع الى ما يقرب من 6000 طن / يوم خلال فترة الصيف، وقد تم دراسة المشكلات التي تواجه الشركة العاملة على جمع المخلفات بالمحافظة والبدائل المتاحة لحل مشكلة المخلفات بالمحافظة وسبل الدعم المادي والاداري لها.

ومن جانبه وجه الدكتور السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب الشكر لوزير البيئة والعاملين بالوزارة على الجهود المبذولة للتعامل مع المخلفات والرؤية المميزة والخطوات الجادة التي تقوم بها الوزارة في هذا الصدد، وأكد أن اللجنة وضعت الشراكة مع الوزارة في التصدي لقضية المخلفات بمصر على أجندة اولوياتها.



موضوعات متعلقة..




طوارئ بـ"الحكومة"استعدادا للسحابة السوداء بعد تضاعف المساحة المزروعة بالأرز.. التعاقد مع الهيئة العربية للتصنع لشراء معدات التعامل مع القش.. والأقمار الصناعية ترصد المخالفين.. وعقوبات رادعة بانتظارهم













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس /صلاح

مخلفات المجارى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة