أكرم القصاص - علا الشافعي

مركز دراسات اقتصادية: لابد من الترويج غير التقليدى للسياحة

الأربعاء، 27 يوليو 2016 04:00 ص
مركز دراسات اقتصادية: لابد من الترويج غير التقليدى للسياحة سياحة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تقرير للمركز المصرى للدراسات الاقتصادية، إن هناك ضرورة للترويج غير التقليدى للسياحة المصرية سواء من خلال الإنترنت أو التواجد فى أماكن ترويج غير تقليدية بدول العالم كالمتاحف المتخصصة خاصة بالدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية مع ضرورة إعادة النظر فى أسلوب الإدارة والخدمات اللوجستية للمناطق السياحية خاصة الأثرية لإبراز الشكل والمضمون الحضارى المصرى.

وذلك بالإضافة إلى تنظيم حزم تشجيعية لليابان والصين ودول أمريكا الجنوبية (الأرجنتين والبرازيل) من خلال رحلات طيران عارض طويلة مباشرة بعد نجاح تجربة الصين فى فبراير 2015 مع التركيز على تنشيط أنواع سياحية جديدة مثل سياحة المؤتمرات والسياحية البيئية وسياحة الحوافز وغيرها .

ويعتبر تشجيع سياحة الجذور ووضع برنامج لأفكار جديدة لجذب المصريين المهاجرين بالتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أحد السبل الناجحة لتنشيط السياحة فى مصر مع التركيز نحو جذب مزيد من السياحة العربية خاصة فى ظل ارتفاع معدلات الإنفاق السياحى العربى قياسا بالسائحين الأجانب.

كما يجب أن يتم تنويع المنتج السياحى (فندقة، ايكولودج، سياحة سفارى، سياحة يخوت، ملاعب جولف، سياحة المؤتمرات...) وتنمية قطاعات السياحة الترفيهية والشواطئ مع تشديد التأمين على المنشآت السياحية وتأكيد ذلك من خلال وسائل الإعلام مما يشجع السائحين الأجانب على السفر إلى مصر.

ويجب النظر إلى المنتج السياحى أنه عنصر ترويجى ضمن سلسة القيمة المضافة الاقتصادية بحيث يمثل عنصر ترويج هام لباقى الصناعات المصرية، مثل الأثاث والمنسوجات والسلع التراثية ضمن برامج تنشيط السياحة بحيث تتكامل القيمة والأهداف الاقتصادية معا .

ويجب تعديل الشكل المؤسسى الحالى وإصلاح البنية السياحية لمنظومة الترويج والتنشيط للسياحة من خلال مضاعفة أنشطة الترويج السياحى من خلال رفع كفاءة المكاتب السياحية الخارجية والاستفادة من السفارات المصرية فى الترويج السياحى لجذب مزيد من السائحين خاصة خطط اجتذاب حركة سياحية من الأسواق الناشئة مثل أذربيجان ودول وسط آسيا وبلغاريا والمجر ودول وسط أوروبا بالتنسيق مع الأطراف المعنية مثل قطاع الطيران .


بالصور.. محافظ الإسكندرية يفتتح منطقة بير مسعود كمزار سياحى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

سلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة