أكرم القصاص - علا الشافعي

"قناة السويس" توقع اتفاقية تعاون مع شركة تشيندوا الصينية لإدارة الموانى

الخميس، 28 يوليو 2016 04:39 م
"قناة السويس" توقع اتفاقية تعاون مع شركة تشيندوا الصينية لإدارة الموانى حفل التوقيع
بكين: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع شركة تشينداو العالمية لإدارة الموانى ومؤسسة التمويل الصينية الأفريقية وبنك التنمية الصينى، اتفاقية تعاون لربط التجارة بين الشرق والغرب والشمال والجنوب، بحضور عدد من الوزراء من دوله الصين الشعبية والدول الأفريقية .

وحضر اللواء عبد القادر درويش، ممثل الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية توقيع اتفاقية التعاون بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية وشركة ميناء تشينداو العالمية وصندوق التنمية الصينى وبنك التنمية الصيني.

وأكدت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية، إن هذه الاتفاقية ستساعد فى زيادة حجم التبادل التجارى وربط مصر بخط الحرير الملاحي، وتهدف الاتفاقية إلى زيادة حجم التبادل التجارى بين دولة الصين ودول أفريقيا استكمالا لاعمال إجتماع القمة الصينية الافريقية فى جوهانسبرج فى 2015 لاستكمال الخطوات التنفيذية للمؤتمر إلى جانب إنشاء تعاون ثنائى بين الهيئة الاقتصادية والجانب الصينى للوصول إلى اتفاق نهائى لانشاء شركة مشتركة بميناء العين السخنة للانتهاء من الأعمال المطلوبة لعمل توسعة لميناء العين السخنة والبنية التحتية وإنشاء محطات لتداول البضائع (حاويات/ صب جاف/ بضائع) لتسهيل الوصول من وإلى المنطقة الاقتصادية الصناعية بالسخنة .

ويأتى هذا في سياق استخدام ميناء العين السخنة كميناء محورى لخدمة التجارة الصينية الأفريقية لاستغلال الموقع الاستراتيجى لمصر واتصالها بحريا وسهولة التحرك لدول القارة.

وأكد الجانب الصينى على أهمية دور مصر كحجر الزاوية فى خط طريق الحرير بما يضمن حركة التجارة بين الشرق والغرب والشمال الجنوب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة