أكرم القصاص - علا الشافعي

"البيئة": نواصل تتبع حوت مارينا ولا بلاغات جديدة من مواطنين برؤيته

الجمعة، 29 يوليو 2016 12:54 ص
"البيئة": نواصل تتبع حوت مارينا ولا بلاغات جديدة من مواطنين برؤيته حوت مارينا
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد عيسوى، مدير عام محميات المنطقة الشمالية، إن الوزارة لم تتلقى حتى الآن أى بلاغات جديدة من مواطنين برصد أو رؤية الحوت الذى ظهر فى منطقة شواطئ مارينا، مؤكداً أن عمليات الرصد والمتابعة من جانب الوزارة والجهات المعنية مستمرة حتى الآن بـواسطة 9 نقاط للرصد.

وأضاف مدير عام محميات المنطقة الشمالية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محميات المنطقة الشمالية ترصد المنطقة، بدءاً من قرية مراقيا شرقاً حتى قرية الأحلام قبل مركز مارينا العلمين غرباً.

وأشار عيسوى إلى أن فرع جهاز شئون البيئة بالإسكندرية يتولى التحرك عند تلقى أى بلاغ بدءاً من شرق قرية مراقيا حتى منطقة العجمى بالإسكندرية، موضحاً أن جهاز القرى السياحية ومعهد علوم البحار يتوليان الرصد ومتابعة البلاغات بطول مركز مارينا العلمين.

وكانت وزارة البيئة قد أعلنت عن تلقيها بلاغاً عن تواجد حوت فى منطقة مارينا، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بجهاز شئون البيئة من المختصين بقطاع حماية الطبيعة والإدارات المعنية، موضحاً أنه تم الدفع بمجموعات علمية متخصصة للرصد والمراقبة والتتبع لحركة الحيوان والتنسيق مع الجهات المعنية لمساعدته على الخروج من السواحل الضحلة التى جنح إليها والعودة إلى بيئته الطبيعية فى المياه العميقة وجارٍ مسح المناطق التى شوهد فيها الحوت والأماكن التى يتوقع تواجده فيها للتعامل الفورى مع الموقف من قبل المتخصصين، مؤكدة أنه لا يمثل خطراً.



موضوعات متعلقة..



الحكومة تكثف جهودها فى البحث عن حوت مارينا وحماية المصطافين.. وزير البيئة يزور الساحل الشمالى لمتابعة الموقف ويناشد المواطنين عدم العبث معه.. ومسئول بالوزارة: الفيديو المتداول حول انتشاله قديم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

يا إخواننا الحوت راح ايطاليا

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبدالرحمن

صدعتونا بحوت مارينا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة