أكرم القصاص - علا الشافعي

حالة الطقس اليوم الجمعة 29/7/2016 فى مصر والدول العربية

الجمعة، 29 يوليو 2016 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الجمعة 29/7/2016 فى مصر والدول العربية صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم "اليوم السابع" لقرائه توقعات بحالة الطقس اليوم الجمعة 29/7/2016 فى مصر وبعض الدول العربية.

حالة الطقس اليوم فى مصر


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة، طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة جاف على جنوب الصعيد نهاراً لطيف ليلاً، وتنشط الرياح الشمالية الغربية على معظم الأنحاء، خاصةً جنوب البلاد وعلى خليج السويس والبحر الأحمر؛ ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

بالنسبة لحالة البحر المتوسط؛ فهى معتدلة مع ارتفاع الموج ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن


الطقس يكون صيفياً اعتيادياً فى الجبال وحاراً نسبياً فى باقى المناطق، ويبقى حاراً فى مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط عصراً ومساءً على فترات، وفى خليج العقبة شمالية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.

الطقس فى العراق


سيكون فى جميع المناطق كافة صحواً، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 47 مْ

الطقس فى المغرب


يكون الطقس حاراً نسبياً بالأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب الشرقى من البلاد وسهول تادلة ورحامنة وتانسيفت وهضاب الفوسفاط ولماس وسايس، كما ستتشكل سحب منخفضة كثيفة نوعاً ما ستعطى بعض القطرات المطرية المحلية شمال السواحل الجنوبية، فضلاً عن تكون سحب منخفضة خلال الليل والصباح مصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل.

الطقس فى فلسطين


يكون الجو حاراً نسبياً الى حار، ويطرأ انخفاض طفيف أخر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوى العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.



موضوعات متعلقة :



الأرصاد: طقس الغد معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة