أكرم القصاص - علا الشافعي

"غرفة الأدوية" بالإسكندرية: 1000 صنف دواء مختفى من السوق بسبب الدولار

الجمعة، 29 يوليو 2016 12:38 ص
"غرفة الأدوية" بالإسكندرية: 1000 صنف دواء مختفى من السوق بسبب الدولار أدوية -أرشيفية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سمير صديق، رئيس شعبة تجار ومصنعى الأدوية بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن ارتفاع الدولار أثر بشكل كبير على انتاج الأدوية، وتسبب فى اختفاء ما يقرب من 1000 صنف دواء مخصص لأمراض الضغط والسكر والأورام والفيروسات وغيرها من السوق، نتيجة عدم التعامل الحكومى المناسب مع الأزمة.

وأوضح صديق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة تعاملت بشكل خاطئ مع جشع الشركات، ووضعت عقوبة هزيلة تمثلت فى سحب ترخيص الدواء من الشركة غير الملتزمة ونقله إلى شركة أخرى، وهذه العقوبة تم وضعها ضمن القرار الجديد، وهى فى واقع الأمر فى صالح الشركة؛ لأنها تساعدها فى التخلص من خط الإنتاج الذى يتميز بسعره المنخفض والاتجاه لأنواع أخرى تدر عليها ربحًا وفيرًا.

وأشار صديق إلى أن الحل الأمثل يكون فى الغرامات المالية على الشركات التى ترفض إنتاج الأدوية، معتمدة على ارتفاع سعر الدولار.

وتحدث صديق عن أزمة اللبن المدعم، قائلاً "الحكومة فتحت باب الفساد فيه، بعد أن أوكلت مهمة توزيعه فقط على مكاتب الصحة، دون الصيدليات.

ولفت صديق إلى ضرورة عمل منظومة خاصة باللبن المدعم، قائلاً "عدم اهتمام الحكومة بتوصيل اللبن المدعم لمستحقيه يدمر جيل بأكمله، لأنه فى حالة عدم قدرة الفقير على إعطاء اللبن المدعم لطفله يقوم بإرضاعه لبن بقرى بما يتسبب فى تراكم الدهون على كبد الطفل، ويؤدى إلى تأخر ذهنى وعقلى وجلطات وأمراض كثيرة.

وأوضح صديق، أن الأزمة متمثلة فى عدم استيراد الكمية الكافية للبن الطفل بما يساوى الزيادة الإنجابية، ويتم توزيعها بشكل عشوائى وفيه محسوبية، حتى أن البعض يقوم بإعطاءها للحيوانات الأليفة، ولا تصل لمستحقيها، مشيراً إلى ضرورة عمل منظومة تشبه منظومة الخبز تعمل عن طريق الكوبونات.


موضوعات متعلقة...



شعبة الأدوية تطالب بضخ استثمارات مصرية سعودية فى قطاع ألبان الأطفال بمصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

اللول حبيب الكل

انقذونا من وزير فاشل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

فشل.فشل.فشل

عدد الردود 0

بواسطة:

الحكومة استسلمت لمافيا الدواء....

مافيا الدواء...عاوز ملايين اكتر وطظ في المريض

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى غضبان

وماله ..........يا ...أخويا .....وماله ....واللى مش عاجبه يهاجر !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة