أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب هيثم الحريرى: أطالب البرلمان بدفع ضرائب مثل كل الهيئات

الخميس، 25 أغسطس 2016 04:00 ص
النائب هيثم الحريرى: أطالب البرلمان بدفع ضرائب مثل كل الهيئات هيثم الحريرى عضو مجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب، إن جميع الهيئات والمؤسسات فى الدولة عليها أن تدفع ضرائب بما فى ذلك مجلس النواب وأعضاء البرلمان، وفيما يخص تصريحات رئيس مصلحة الضرائب عبد المنعم مطر، والتى أكد فيها أن أعضاء البرلمان لا يدفعون ضريبة كسب العمل بسبب اللائحة الجديدة للبرلمان، أكد "الحريرى" أنه لا مانع على الإطلاق من تعديل هذه المادة ليدفع البرلمان ضرائبه مثل أى مؤسسة أخرى.

 

وأضاف الحريرى فى تصريح لــ"اليوم السابع": "أطالب جميع المؤسسات والهيئات فى الدولة بدفع الضرائب، وهناك بعض الجهات والهيئات التى لا تدفع ضرائبها وهذا خطأ، صحيح ليس لدى معلومات مؤكدة عن هذه الجهات ولكن أطالب الجميع بالالتزام بدفع الضرائب".

 

وكان عبدالمنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب، أكد فى تصريحات صحفية أن جميع الجهات فى الدولة تخضع للضرائب بما فيها مؤسسة الرئاسة ورئيس الجمهورية، باستثناء أعضاء مجلس النواب، لأن اللائحة الجديدة للبرلمان، التى صدرت كقانون، استثنتهم من ضريبة كسب العمل، وهو ما لم يحدث فى البرلمانات السابقة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

فعلا لازم

لازم الكل يدفع الطرائب ليه يعني مجلس النواب ميدفعش ؟ لو كل مؤسسة قالت احنا مش هندفع امال مين اللي هيدفع ؟؟؟!!!! الشعب اللي يدفع علشان مجلس النواب معصوم من دفع الضرائب !!!! بصراحة مجلس غريب في كل تصرفاته !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ragheb shawky

العدل اساس الملك

العدل اساس الملك.. ومن أعطى البرلمان حق ان يستثني اعضاءه من سداد مثل هذه الضريبة التي يفترض ان تطبق على الجميع وكيف له ان يناقش ويقر قوانين وهو لم يسدد ما عليه .ز هل هذه الديمقراطية ام الشفافية ام ماذا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة