أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد العرابى: عمل منظم ضد مصر يُتبع من قِبَل جهات خارجية

السبت، 27 أغسطس 2016 04:30 ص
محمد العرابى: عمل منظم ضد مصر يُتبع من قِبَل جهات خارجية السفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن هناك عملاً منظمًا يُتبع من قبل الخارج ضد مصر، ويأخذ عدة أشكال على رأسها الشكل الاقتصادى.

 

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن بيانات البنك المركزى أمدت أن التحويلات المصرية تراجعت خلال الفترة الماضية، موضحًا أن هناك أناسًا سيحاولون الاستفادة من ارتفاع ثمن الدولار فى مصر عبر هذه التحويلات.

 

وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى أن مصر لم تحقق شيئًا ملموسًا فى الاستثمارات الخارجية، موضحًا أن هذا يقتضى منا زيادة الإنتاج ومعاجلة القصور، لمواجهة أى تحديات خارجية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

Amr

محمد العربي عمل منظم ضد مصر

أن هذا يقتضى منا زيادة الإنتاج ومعاجلة القصور، لمواجهة أى تحديات خارجية.

عدد الردود 0

بواسطة:

Amatollah

الشعب المصرى هو درع مصر

الشعب المصرى الذى هزم العدوان العسكرى على مر العصور سيتصدى يصلابته وعزيمته لكل قوى الشر

عدد الردود 0

بواسطة:

سمسم

لماذا نبحث عن الاستثمارات الخارجية والبنوك مكدسة بفلوس المصريين

أكثر من 2000 مليار جنيه ودائع للمصريين فى البنوك المصرية ، ألا يستحق النظر اليها واستخدامها فى مشاريع داخلية تدر انتاج وتفتح فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وتُفيد اصحابها ... !! لماذا لا يستغل المسئلين تلكم الاموال فى مشاريع انتاجية يكون لصاحب الفلوس فيها هامش ربح وفرصة عمل - إن أراد - وتدار بكفاءة من قبل أُناس مسؤلين فى الدولة دون التسول لللاستثمار الاجنبى الذى لن يأتى كما تقولون لوجود تعمد بإفشال البلد. وبذلك يزيد الانتاج ونفتح اسواق خارجية للتصدير ونأتى بالعملة الصعبة.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

زيادة الانتاج والاكتفاء الذاتي

نحن لدينا الخبراء ال العالم اتعلم منهم ولدينا الارض الخصبه ولدينا القوى البشريه ونحن من اقدم الحضارات لاًزم نتعب كل واحد في مجال تخصصه ويتم حل جميع العقبات العالم الخارجي ليس افضل منا.. االرجاء من كل مصري شريف يعمل بجد وليس مضي وقت في العمل لاخذ راتب فقط. رجاء... رجاء... العطاء.

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

هذا متوقع ................ من القوى الخارجيه !!!!!!

المعونات الامريكيه ............ وقرض البنك الدولى .......... فى الواقع مرهونه بعدم استخدامها فى تنميه الوطن وتحقيق تقدمه !!!!!! تصرف فى اى وجه ........... الا جديه التنفيذ .......... وتحقيق تقدم للبلد ................ وكأنها رشوه للسابقين لتنفيذ اجندتهم !!!!!! لذلك فى السابق تحقق لهم ما أرادوا !!!!!!!!!!!!!!! اما الآن فى وجود السيسى ............. فلن ينفذ اجندتهم ........... وسيستخدم هذه الاموال فى اصلاح حقيقى للبلد !!!!!!!!!!!! ولم يستطيعوا أن يجندوه لمصالحهم !!!!!!! لذلك سيمنعوا رشوتهم .............. لانها ستذهب سدى !!!!! هذا يعتبر ................. وسام على صدر السيسى .............. فهو رجل وطنى بحق وحقيقى ........ وليست بالكلام !!!!! وعلى الشعب أن يهب لينهض ببلده !!!!!!! ويعتمد على موارده ........ ويقاتل الفساد والفاسدين !!!!!! .........مصر دخلت عصر جديد !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

يا ليتكم تسمعون

أغلب أراء المعلقين صحيحة وخاصة 5 الدكتور . فقط ينبغي لمسؤولي بلادنا الجدية في الاشهيص ثم وضع العلاج ا?نسب . يعني مثلا بدلا من أن تطاروا الغلابة في الخارج لإرهابهم بتجريم التحويل من طرق غير رسمية . فهم أولا وأخرا يتصرفون بفلوسهم وهم بخارج البلاد ومن حكن بماله ماظلم. لكن ا?صح ياسادة أن تسلكوا طرقا أصح لإستثمار ماتحصلون عليه من التحويلات والضرائب وتخفضوا ا?نفاق الحكومي وتعظموا التضدير بعد تحسين المنتجات والتركيز على المنتجات التي يتفرحح بها شعب مصر . وإياكم إياكم أن تعودوا لتكرار جريمة عرض الاثار بالخارج . إياكم وإلا ستكون هناك ثورة حقيقية ?ن ا?ثار ليست ملكا مفردا لعقولكم التي تبحث عن الخضار في مصنع ملابس..... والضمير الضمير .الضمير يحتاج إلى رقيب. تذكروا أن هناك شخص إسمه عبد الفتاح السيسي تبرع للبلد بنصف ثروته بما فيها ما ورثه عن أبيه . وتنازل عن نصف مرتبه.. إختشوا.

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

البنوك المصريه ......... هى سبب ....عزوف المغتربين.... عن تحويل دولاراتهم الى مصر !!!!!

المغترب يحول دولاراته ..... من الخارج........الى مصر بلده الحبيب !!!!! ................. ثم عندما يعود فى الاجازه ............ يذهب للبنك ............ لصرف بعض الدولارات من حسابه ....... البنك يقول له .............. خذهم بالجنيه المصرى !!!!!! لايوجد دولارات فى البنك !!!!!!!......... كيف وأنا محولهم دولارات !!!!!!! ........... هيه كلمه ........... مفيش دولارات !!!!!!!!!!! فكيف اثق فى بنك ............ يأخذ منى الدولارات .......... ولا استطيع استردادها منه !!!!!!!!! البنوك ... جعلت المغترب .......... يفقد الثقه فى البنوك المصريه !!!!!!! فإذا كانت البلد .......... تتطاول على مدخراتى .............. فكيف أثق فى بنوكها !!!!!!!!! سياسه مصر العشوائيه ......... هى التى دفعت المغتربين ................. الى الخوف منها !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Sherif

غلط*غلط

الى الدكتور:هذا افتراءا شديدا منك .جميع التحويلات يتم تسليمها الى المستفيدين بعملة التحويل.واذاكان كلامك موثقا نرجو الافصاح عن البنوك السيئة ان وجدت ولن توجد بالأصل.نرجو النشر الصحيح للمعلومات.كفانا تخريبا لبيوتنا وبلادنا بأيدينا.

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

فروع بنك ............ مصر ............كثيره !!!!! هذا ليست تخريب ..... بل واقع نعانيه !!!!!!

الى تعليق رقم 8: التخريب هو أن ندفن رؤسنا فى الرمال ........ ونقول ان كله تمام !!!!!! حضرتك .............. شئ يكسف .................. لاكثر من عميل ............. ويقال اسأل فى الخزنه يوجد دولارات ولا ............... لا !!!!! وكان الانسان مسافر ........... ومحتاج ضرورى .......... يأخذ من دولاراته ......... لا توجد دولارات........... أو ......... تحويل على المركز الرئيسى !!!!!!!! وقدم طلب ........ وخلافه !!!!!! حضرتك أكيد مسئول فى بنك من البنوك !!!!!!!!!!!! للأسف هذا هو ما يحدث !!!!!!!!! برجاء طمنوا الناس .............. على الاقل المغتربين !!!!!! وطمنوهم أن مدخراتهم محميه ............ وممكن يحصل عليها فى اى وقت وبالعمله التى اودع بها .... وباى مبلغ..... ولا تجبره .............. أو تغريه بالمصرى !!!!!!!!!! نريد أفعال ........... وليست كلام !!!!!!! مصر تنهض بالافعال وليست بالخطب الرنانه !!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة