أكرم القصاص - علا الشافعي

وصول أسرة طفل السرطان لمستشفى زايد ووالدته تطالب سفير إيطاليا بمؤتمر صحفى

السبت، 27 أغسطس 2016 01:15 ص
وصول أسرة طفل السرطان لمستشفى زايد ووالدته تطالب سفير إيطاليا بمؤتمر صحفى مستشفى - أرشيفية
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت أسرة أشرف فؤاد مرعى 10 سنوات المصاب بالسرطان لمستشفى الشيخ زايد بكفر الشيخ، وتم إجراء التحاليل الطبية للطفل، وفى انتظار نتيجة التحاليل والتقرير الطبى لتحديد حالة الطفل وبدء علاجه.

 

قالت والدة الطفل أشرف، إننا متواجدون فى مستشفى الشيخ زايد، وأُجريت التحاليل الطبية لأشرف وننتظر النتيجة، مؤكدة أنها تشكر المسئولين لاهتمامهم، مشيرة إلى أنهم فى انتظار التقرير الطبى، والذى سيحدد على أساسه المستشفى الذى يعالج نجلها فيها.

 

وأضافت لـ"اليوم السابع"، إنها تطالب السفير الإيطالى بالقاهرة، بعقد مؤتمر صحفى يعلن أسباب رفضه سفرهم لإيطاليا عقب استخراجهم جوازات السفر، بناءً على طلبه، وإجراء التحاليل الطبية لأشرف بالمستشفى الإيطالى بالقاهرة، ولم يسلموهم نتيجة التقارير الطبية، وانقطعت الاتصالات بينهم فى موقف غريب.

 

وقالت والدة أشرف، إنها تلقت اتصالاً هاتفيًا من نجلها "أحمد"، الذى سافر لإيطاليا، وهو بصحة جيدة، وأنه سيظل فى إيطاليا للعمل هناك.

 

أضاف فؤاد مرعى والد الطفل أشرف، إنه يشيد بالمعاملة الطيبة التى وجدوها من المسئولين بوزارة الصحة بمستشفى الشيخ زايد، وسرعة إجراء التحاليل الطبية لنجله، وسط اهتمام كبير من المسئولين منذ نقل نجلهم عبر سيارة إسعاف مجهزة من قريتهم بالجزيرة الخضراء حتى الآن وهم بالمستشفى.


يذكر أن أحمد  فؤاد مرعى 14 سنة، أحدث ضجة كبيرة فى إيطاليا، بعد عبوره البحر المتوسط وسط مهاجرين غير شرعيين، لينقذ شقيقه المريض بالسرطان، ولدى وصوله إلى السواحل الإيطالية، ومن خلال مساعدة المتواجدين هناك تمكن التواصل مع السلطات الإيطالية، وعرض الشهادة الطبية الخاصة بشقيقه أشرف لتساعده فى علاجه، وأحرج وزارة الصحة التى سارعت بالإعلان عن عدم تقدم والد الطفل بأى شكاوى عن مرض نجله، ولم يتواصل مع الوزارة أو مديرية الصحة بكفر الشيخ لعلاجه.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الفضيببببحه

لا شك ان اسلوب معالجة الحكومه بصغه عامه ووزارة الخارجيه بصفه خاصه لتلك المشكله قد تسببا فى فضيحه عالميه , فصمت الحكومه وتخاذل وزارة الخارجيه قد تسببا فى تصدير صوره للعالم ان مصر بحجمها وبكل امكانياتها قد عجزت عن توفير علاج لطفل المريض , وتوفير حياه كريمه لأسرته , وقد استغلت الصحف الايطاليه " المشبوهه " تلك الأزمه احسن استغلال للتشهير بمصر وفضح حكومتها على مستوى العالم . ولانهاء هذه " المهزله " وايقاف ايطاليا عن المتاجره بتلك المشكله يجب على وزير الخارجيه ارسال طلبا رسميا لايطاليا باعادة الطفل الموجود لديهم لخروجه من البلاد بطريق غير شرعى , وعلى وزير الصحه اصدار قرار بمعالجة الطفل المريض على نفقة الدوله " مهما كانت التكاليف " , وعلى وزيرة التأمينات تقرير معاش شهرى لأسرته يكفل لهم حياه كريمه . واقول لأسرة هذا الطفل لا تنساقوا وراء الأوهام التى وعدتكم بها السفاره الايطاليه فهم يتاجرون بقضية ابنكم , وايطاليا التى تعيش عاله على الاتحاد الأوروبى لن تنفق عليكم لوجه الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابو مسلم الزاهد

الطفل البرئ ح يفضل فى ايطاليا للعمل ؟؟ يعنى المسألة لم تكن علاج اخوه يا حاجة

الطفل البرئ أبو مصاصة ح يفضل فى ايطاليا للعمل و تكوين ثروة ؟؟ يعنى المسألة لم تكن علاج اخوه يا حاجة ، كفاكم متاجرة بالاكاذيب

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصر

يا أسره هذا الطفل ممكن حد يشرح

يعني أهل الطفل عندهم واحد عنده سرطان والتاني بعتوه في هجرة غير شرعية بمبلغ وقدره و يا يوصل لا ما يوصلش . يعني في الآخر الاسره حتفقد الابنين يعني ضحت بولديها. والنبي حد يفهمني ايه ده. فين عضو البرلمان اللي انتخبوه ليه مارحوتوش؟ الجرايد والتوك شو مستنيه أخبار عشان تهلل ? بقي هو المنطق انا ابعت ابني يهاجر وممكن يموت وادفع له مبلغ كبير كمان وانا معنديش فلوس أهالي ابني ؟ هل من تفسير!!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عمران

من يتحمل الفضيحة

حالة مرضية خطيرة من المؤكد ان هذا المريض سلك طريق العلاج عبر مستشفيات مصرية استغرقت مدة من الزمن وعندما ضاقت به السبل ( اشك في ذلك ) ذهب شقيقة عبر اسلوب الهجرة غير الشرعية للعمل بايطاليا واعتقد انه دفع مبلغ مالى لسمسار السفرية يمكن شقيقة المريض من العلاج في مصر ...... كحيل المصريين استعطف السلطات الايطالية انه يريد العمل في ايطاليا لعلاج شقيقة (كذبا وبهتانا ) وللاسف تلقفته الايدى النجسة في ايطاليا واعتقد انها نجاسة مصرية قبل الايطالية لتشهر بسمعة مصر . والسؤال الذى اريد الاجابة عليه ؛ ماهو الطريق الذى سلكه المريض للعلاج في مصر ؟ وماهى العقبات التى اعترضت طريقه العلاج ؟ ومن المسئول عن ذلك ؟ ومن الذى مكن شقيقه في ايطاليا من مقابلة المسئولين الايطاليين ؟ اعتقد ان الاجابة عن تلك التساؤلات ستحل اللغز

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر احمد

وأمه زعلانه ازاي سفير إيطاليا بعد ما وعدهم بالسفر لإيطاليا خلي بيهم

اولاان مع احمد التعليق رقم 1 وثانيا الام زعلانه ازاي سفير إيطاليا يوعدهم بتسفيرهم ألي إيطاليا وخلي بيهم حد شاف تبج اكثر من ذلك تفضحوا بلدكم علشان ابنكم وانتم تسافرو للعمل في إيطاليا علي وزاره الخارجيه احضار ابنها من ايطالياولا انتو نسيتوا ان منظمه العمل الدوليه تحرم عمل الاطفال في اي عمل حتي ولو بسيط انا راي كل مصري يحاول ان يسبب فضيحه لبلده لايستحق ان يحمل جنسيتها الجندي المصري يقسم انني لا اترك سلاحي قط حتي أذوق الموت وانتم تفضحون بلدكم وتعيشون علي أرضها يكفي اننا نعيش في امن وسلام بفضل الله ووحدتنا يا مصرين

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

قلبي وروحي مع هذا الطفل المريض ربنا يشفيه كامل الشفاء ولكن فيه مواقف يجب مراجعتها

يوجد في مصر اكثر من 24 مركز يتبع الدوله لعلاج الامراض السرطانيه واغلبها علي حساب الدوله وبتعالج عشرات الالاف من المواطنين يتم علاجهم باحدث الاجهزه والادويه ولا احد ينكر هذا والسؤال هل ذهبت هذه الاسره لاحد هذه المراكز التي من ضمنها 17 مركز بالمجان هذه واحده والثانيه الهجره تتطلب دفع مبلغ اكثر من 50 الف جنيه كان اولي علاج الطفل بهم خارج منظومه الدوله وده تصرف نادر لتوافر العلاج علي نفقة الدوله وتالت حاجه اول مانزل اخو المريض علي شاطئ ايطاليا كان المحافظ اورئيس المدينه مستنيه وهل من يهاجر بطريقه غير شرعيه يجيد اللغه الايطاليه ولا الهاجرين معاهم مترجم عشان يترجم للمحافظ ويقوله هذه الرحله بها طفل جايب معاه شهادات مرضيه لاخوه يتعالج بيها هذا هراء...نحن لايجب في هذه القصه المؤلمه ان نتكلم بهذه الطريقه لانه من الؤكد ان هذه الاسره الطيبه قد غرر بها شخص ما شجعهم ان يفعلوا هذا وهو سوف يساعدهم وهذا الشخص قد يكون من الؤكد دفع لهم وقال لهم ان هذه حاله انسانيه الراجل صاحب المركب حايسفره ببلاش ومن رايي ان الاسره يجب ان تكمل علاج ابنها في مصر واعتقد ان صاحب المركب عنده معلومه للاجابه عن هذه التساؤلات..اما الاسره لايجب سؤالها عن اي معلومه فيكفيها مافيها حتي لو اتضح فيما بعد ان هناك من له دور ولكن بعيدا عن حتي مجرد السؤال العادي لذه الاسره...

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود احمد محمد السيد

ياترى فيه كام مريض فى مصر محتاج ان اخوه يهاجر عشان وزارة الصحة تعالجه

اتعجب من منطق وزارة الصحة التى تدعى أن المريض و أسرته لم يتواصلوا مع الوزارة او اى مستشفى حكومى عشان يعالجوه هما بعتبرونا مغفلين او مجانين يا سادة هو انتوا مش عارفين نظام الصحة فى مصر شكله عامل اذاى اكيد هذه الاسرة داخت السبع دوخات عشان مجرد طبيب أو مشتشفى حكومى يعرف ايه الى عنده المريض من اساسه الا من رحم ربى ثم تعالوا هنا و قلولى من قمتى وزارة الصحة بتهتم بمرضى السرطان أو بتحاول تعمل مسح أو كشف على مرضى بتعالجوا وهل تمت انتكاسة للمرض و الا لا يا سادة اذهبوا لمراكز الاورام و انتم تكتشفون المصيبة الكبرى و الكارثة مرضى لوكيميا مثلا ً محتاج و هو بياخد جرعة الكيماوى انه يتعزل فى حجرة معزولة مجهزة طبيا ً لمتابعة حالته لان المريض بيكون بيموت فعلا ً بدون تضخيم المريض بيموت و بيحصلوا مضاعافات شديدية نجد أن مريض اللوكيميا بياخد الجرعة على طرقات المستشفيات و الله العظيم هذا ما يحدث فى مصر للاسف الفقير و المريض لا يجد من يسنده فى هذا البلد ثم بعدين انتوا بتعاتبوا على هذه الاسرة عشان صرفت دم قلبها عشان تسفر ابنها الصغير حد سأل نفسه لو مكان هذه الاسرة ماذا سوف يفعل و هل لولا الحكومة الايطالية طلعت بيان بحالة المهاجر الطفل المصرىهل كانت وزارة الصحة المبجلة ستقوم بعلاج شقيقة بهذه السرعة أين حمرة الخجل يا وزارة الصحة ثم فى النهاية يا ترى فيه كام مريض فيكى مصر محتاج ان اخوه يهاجر هجرة غير شرعية عشان يتعالج لكى الله يا مصر و لك الله يا شعب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

على

تجاره

فى اول الامر عند اتصال وزارة الصحه بها لبدء اجراءات علاج ابنها رففضت العلاج فى مصر وطلبت عدمالاتصال بها وعند معاودة الاتصال اغلقوا التليفون والان بعد ما السفاره الايطاليه ر

عدد الردود 0

بواسطة:

على

تتمه

بعد السفاره الايطاليه ما قلبتهم رجعوا يشكروا وزارة الصحه .تجاره .الواد التانى يرجع من ايطاليا فورا بلاش تجاره بظروف البلد.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابودنيا النوبى

مطلب هام

اطالب كمصرى احب وطنى واحب نظافة سمعة بلادى بتشكيل لجنة تقصى حقائق من الشرفاء فى مجلس النواب للكشف عن أبعاد هذه المؤامرة النجسة لتشويه صورة مصر ولاأريد غير ذلك . كفاية بقى ننشر غسيلنا الوسخ . كل دول العالم بتنظف نفسها من المتآمرين والمأجورين . هيا ندعو لحملة تنظيف لمصر من هؤلاء المرتدين عن حب وطنهم مصر فلاسبيل للإصلاح سوى القضاء على من يحاولون طمس كل شىء رائع وجميل فى هذا الوطن الغالى . أتمنى لو تنشروا هذا ولكم جزيل الشكر .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة