أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو الكونجرس يكشف عن مغامراته بمصر و"شعبطته على باب الأتوبيس"

الأحد، 28 أغسطس 2016 12:07 ص
عضو الكونجرس يكشف عن مغامراته بمصر و"شعبطته على باب الأتوبيس" عضو الكونجرس الأمريكى جيف فورتنبيرى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عضو الكونجرس الأمريكى جيف فورتنبيرى، أن هناك تطورات هائلة حدثت فى مصر على المستوى الاجتماعى والاقتصادى، وهناك جهودًا ملموسة للدولة فى تأمين الداخل ودعم المجتمع المدنى وحماية حقوق الإنسان، مؤكداً فى الوقت نفسه أن مصر تحتاج إلى إصلاحات اقتصادية حقيقة.

 

وأعرب "جيف"، فى حواره مع الإعلامى "أسامة كمال" ببرنامج "القاهرة 360"، عن استيائه من زحمة الشوارع وسوء المرور فى مصر، مضيفاً: "عشت فى مصر حياة رجل الشارع، وأقمت بالقرب من ميدان التحرير لبعض الوقت، واعتدت على ركوب الأتوبيس وكنت أمسك بيد واحدة وقدمى عند حافة الباب".

 

وفى سياق آخر أشار إلى أن هناك تحولاً محزنًا فى العلاقات التركية الأمريكية، متسائلاً: "لا أعلم  كم من الوقت سيقبل الأمريكيون البصق على الوجه من قبل تركيا".

 

وعن الأزمة الإيرانية، قال إن الإدارة الأمريكية تدعى أنه لا توجد أزمة راهنة فى إيران، متابعًا إذلال أفراد البحرية الأمريكية فى إيران له تأثير سياسى طويل الأمد، مضيفًا: "أنا لم أصوت لصالح الاتفاق النووى الإيرانى، وقد رفضت محاولة إيجاد صيغة للاتفاق لرفع عقوبات أنظمة الصواريخ الباليستية".

 

وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت الكثير لمحاربة أيديولوجيات مختلفة، وكان لديها أولوية فى المسئولية عن نفسها والمحافظة على الديناميكية القوية، موضحاً أنه لا يمكن لأمريكا أن تكون حليفاً قوياً وهى ضعيفة من الداخل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

M W

اسأل اوباما

انت يأما اهبل او بتستهبل اسأل اوباما وهيلاري من الذي يريد إسقاط مصر وتسليمها للإخوان عملاء المخابرات الامريكية لتصبح مثل سوريا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة