أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. الحاجة هانم تتسلم تأشيرة حج وهدية خاصة من السفير أحمد قطان

الإثنين، 29 أغسطس 2016 06:13 م
بالصور.. الحاجة هانم تتسلم تأشيرة حج وهدية خاصة من السفير أحمد قطان هانم محمد السيد السيد
كتب مصطفى عنبر تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط سعادة عارمة ممزوجة بدموع الفرح، تسلمت مساء اليوم هانم محمد السيد السيد (70 عاما) تأشيرة حج من السفارة السعودية بعد أن تعهد سفير خادم الحرمين الشريفين فى مصر أحمد قطان بتحمل تكاليف حجها كاملة، استجابة لنداء الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع.

فرحة الحاجة باستلام التاشيرة وشنطة السفر

وحضرت الحاجة هانم إلى مقر السفارة مساء اليوم بصحبة أحدى بناتها الثمانى، حيث سلمها القائمون على الملحقية الإعلامية بالسفارة السعودية، تأشيرة الحج وتذكرة الطيران وبرنامج الحج مدعوم بالإقامة فى مكة والمدينة، فضلا عن هدية خاصة من السفير قطان لها.

هانم محمد مع محرر اليوم السابع

وانهمرت من عين الحاجة هانم دموع الفرح والسعادة، بعد استلامها التأشيرة، موجهة سيلا من الدعاء للسفير أحمد قطان لاستجابته السريعة لطلبها وكرمه وعطائه الكريم داعية المولى -عز وجل_ أن يحفظ السفير قطان ويمن عليه بطول العمر ودوام الصحة والعافية.

كما أعربت الحاجة عن عميق الشكر والامتنان للكاتب الصحفى خالد صلاح لاهتمامه بطلبها لأداء فريضة الحج، والتى قدمته له عبر برنامجه الشهير على قناة النهار التليفزيونية "على هوى مصر"، وإيصال طلبها للسفير السعودى الذى سرعان ما لبى الطلب، داعية الله العلى القدير أن يكون دوما عونا لقليلى الحيلة والمحتاجين.

سعادة وفرحة هانم محمد لتحقيق حلم الحج

من جهتها، قالت الحاجة هانم لـ"اليوم السابع" إنها لم تصدق يوما أن أحدا سيستجيب لطلبها بأداء فريضة الحج، حيث قامت إحدى بناتها بإرسال رسالة نصية للكاتب خالد صلاح أثناء تقديمه إحدى حلقات برنامجه وطلبت منه أن يساعدها فى توفير تأشيرة حج لوالدتها لزيارة بيت الله الحرام.

وقالت: "لم يمض وقتا طويلا حتى جاءنا اتصال من مكتب السفير السعودى فى مصر يبشرنا بأن السفير قطان استجاب لنداء الحاجة هانم، مؤكدين لنا أنه سيتحمل تكاليف السفر والحج بالكامل".

هانم محمد السيد

وأوضحت الحاجة هانم أن زوجها توفى وترك لها 8 أولاد فضلا عن اثنين أخرين من زوجته الاخرى التى توفت، إلا أنها حملت على عاتقها مسؤولية تربية هؤلاء الاولاد وتعليمهم بكل كد وكفاح حتى حصلو على شهاداتهم الجامعية، فضلا عن مساعدتها لهم فى زواج كل منهم.

وأشارت الحاجة أنها تمنت كثيرا زيارة بيت الله الحرام وأداء فريضة الحج لتتوج بها مشوار كفاحها مع ابنائها وتشكر الله على وقوفه معها فى هذه المسؤولية الكبيرة، إلا أنها لم يكن بمقدورها توفير مصاريف الحج.

سعادة وفرحة هانم محمد السيد لتحقيق حلم الحج

وقالت إن استجابة السفير السعودى أحمد قطان لطلبها يؤكد انا الدنيا ما زالت بخير وان هناك أناس ما زالت قلوبهم عامرة بحب الله وخدمة عبادة الضعفاء، مؤكدة أن اول أدعيتها خلال الحج ستكون من نصيب السفير أحمد قطان.

واليوم السابع من جهته يشكر سفير خادم الحرمين على موقفه الإنسانى وسرعة استجابته وهو موقف ليس غريبا على السفير أحمد قطان، فمن المعروف عن سفير خادم الحرمين الشريفين فى مصر، استجابته السريعة لكل حالة إنسانية تحتاج بالفعل لمساعدة، حيث سبق واستجاب لأكثر من 5 حالات إنسانية تم نشرها فى "اليوم السابع" فضلا عن الحالات الأخرى التى نشرتها وسائل الإعلام المصرية المختلفة.


هانم محمد

هانم محمد مع ابنتها

الحاجة هانم محمد مع ابنتها وا. دينا موسى المستشار الإعلامى للسفير السعودى ومصطفى عنبر

وبنت هانم محمد

سعادة وفرحة لتحقيق حلم الحج
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

قارئ مصرى

تحيه للسفير احمد قطان

اتمنى اعطاء الجنسيه المصريه للسفير احمد قطان لان سياده السفير احمد قطان يشعر بنبض الشارع المصرى واصبح من ضمن المصريين يحس ويشعر بمشاكل الشارع المصرى .. هذا الرجل هو مصرى الجنسيه قبل ان يكون سعودى الجنسيه .. لذلك اتمنى من الرئيس عبد الفتاح السيسى والجكومه ومجلس الشعب باعطاء الجنسيه المصرى للسفير احمد قطان

عدد الردود 0

بواسطة:

هلال الشحات

شكراً لمعالى السفير السعودى

جعل الله ذلك فى ميزان حسنات السفير السعودى وحج مبرور وذنب مغفور ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

mahrousata

شكرا

شكرا سيادة السفير بارك الله فيك وفى امثالك من اهل الخير والبر والاحسان مره اخرى شكرا معالى السفير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة