أكرم القصاص - علا الشافعي

"الزراعة" تنتهى من إنشاء ثانى محطة متنقلة لتحلية المياه فى شلاتين

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 10:06 ص
"الزراعة" تنتهى من إنشاء ثانى محطة متنقلة لتحلية المياه فى شلاتين الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الحرص على مواصلة خطة تنمية المناطق الأكثر احتياجا، وإحداث تنمية زراعية مستدامة فى المناطق الساحلية، والحدودية، خاصة فى سيناء ومطروح وحلايب وشلاتين.

 

وقال فايد، فى تصريح له اليوم،" يتم التنسيق بين الوزارة، والمحافظين، والمحليات، ووزارة البحث العلمى لتنفيذ مشروعات بحثية زراعية كبرى بتلك المناطق لتحقيق تنمية حقيقية تسهم فى رفع مستوى معيشة أبنائها".

 

وأضاف" أن الوزارة ممثلة فى مركز بحوث الصحراء قد قطعت شوطا كبيرا فى تنمية منطقة حلايب وشلاتين، وتم تنفيذ ثانى محطة متنقلة لتحلية المياه فى منطقة شلاتين من خلال فريق بحثى بالمركز، حيث تعمل المحطة بالطاقة الشمسية وبتقنية التناضح العكسى، وبنظام الدوران الذاتى وفق حركة الشمس خلال اليوم".

 

من جهته، قال الدكتور نعيم مصيلحى رئيس مركز بحوث الصحراء، خلال مشاركته مؤخرا فى حفل افتتاح المشروعات البحثية التطبيقية، والممولة من أكاديمية البحث العلمى لصالح أهالى شلاتين نيابة عن الوزير،" إن المحطة الجديدة قادرة على تحلية المياه المالحة، وتحليتها من 49 ألف جزىء فى المليون إلى مياه صالحة للشرب بمتوسط 545 جزيئا فى المليون، وبطاقة إنتاجية 21 مترا مكعبا فى اليوم، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة كان لها النصيب الأكبر فى تنفيذ المشروعات فى منطقتى حلايب وشلاتين.

 

وبدوره، قال الدكتور سيد خليفة رئيس قطاع الإرشاد الزراعى" إن هناك عددا من المشروعات التى تقوم الوزارة بتنفيذها حاليا فى وادى حوضين والديف وأبو سعفة بمحافظة البحر الأحمر، ومن شأنها إحداث تنمية ونهضة شاملة لأبناء هذه المناطق.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة