أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة: المواطنون يحصدون 500 مليون شهريا كسلع مجانية مقابل توفير الخبز

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 02:05 م
الحكومة: المواطنون يحصدون 500 مليون شهريا كسلع مجانية مقابل توفير الخبز اجتماع الحكومة - مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أن ما تردد بوجود خلل فى منظومة السلع التموينية متمثلا فى عدم توافر بعض السلع التموينية وارتفاع أسعار بعضها الآخر وكذلك وجود خلل فى منظومة الخبز تمثل فى عودة طوابير الخبز مرة أخرى، ما هى إلا شائعات.

 

ومن جهتها، نفت الوزارة وجود أى عوائق حقيقة فى عمل المنظومتين مع توافر كافة السلع التموينية بمختلف محافظات الجمهورية، وأن عملية حصول المواطنين سواء على السلع التموينية أو الخبز تتم بسهولة ويسر ودون معاناة وأنه فى حالة وجود أى شكوى لدى المواطنين يرجى الاتصال على رقم (16528).

 

وأشارت الوزارة إلى أنه فيما يتعلق بمنظومة السلع التموينية، فإنها تواصل ضخ كميات كبيرة من السلع التموينية يومياً بكافة محافظات الجمهورية، وتوفر كافة السلع الغذائية على البطاقات التموينية بفروع محلات البقالة التموينية والمجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتى ومنافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وذلك بهدف تلبية متطلبات المواطنين، وأنه لن يتم إلغاء تلك المنظومة أو تعديلها، حيث يتم طرح كيلو الأرز بسعر 4.5 جنيها، والسكر بـ5 جنيهات للكيلو.

 

ولفتت إلى أنه فيما يتعلق بمنظومة الخبز الجديدة، أكدت الوزارة استمرار العمل بتلك المنظومة وعدم حدوث أى خلل بها مع استمرار عملية حصول المواطنين على الخبز بشكل طبيعى وبسهولة ويسر، وفى أى وقت وطوال اليوم، كما أنه لم ولن يتم إلغاء تلك المنظومة ولا سلع النقاط أو خفض قيمتها لأنها أصبحت حق من حقوق المواطنين التى اكتسبوها، حيث إن تلك المنظومة الجديدة قد قضت على إهدار الدقيق الذى كان يصل إلى 12 مليار جنيه سنويًا.

 

وأضافت الوزارة أن إجمالى ما يحصل عليه المواطنون من سلع مجانية مقابل توفيرهم فى استهلاك الخبز تصل قيمته إلى حوالى 500 مليون جنيه شهرياً بمتوسط يتراوح ما بين 40 إلى 60 جنيها لكل بطاقة شاملة السلع المجانية والتموينية.

 

وأضافت الوزارة أن الأجهزة الرقابية تعمل على مدار اليوم لمتابعة مدى توافر السلع للمواطنين واستقرار أسعارها، كما أن هناك تعليمات لكافة مديريات التموين بجميع محافظات الجمهورية بتشديد الرقابة والتواجد الميدانى لضمان توافر السلع وعدم التلاعب بأسعارها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

منظومة التموين والخبز ونقاط الخبز ممتازه

ولكن بعض الأفران خاصة فى المناطق الشعبيه يقللون وزن الرغيف بنسبه تصل إلى 50 بالمائة، ومعروف أن مفتشى التموين لا يمرون لأن بعض منهم يرتشون من أصحاب الأفران وذلك أحد أشكال الفساد ، نريد مفتشين على مفتشى التموين للقضاء على هذه الصور من الفساد ، أو مرور القيادات لمراقبة أعمال مفتشى التموين ، عامة منظومة التموين والخبز ممتازه بشهادة الجميع .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة