أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد يوسف: حاولت شراء "أولاد حارتنا" لعمل فيلم سينمائى للرد على السلفيين

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 01:33 ص
خالد يوسف: حاولت شراء "أولاد حارتنا" لعمل فيلم سينمائى للرد على السلفيين خالد يوسف
كتب أحمد جودة تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المخرج السينمائى خالد يوسف، إن السينما المصرية لم تقرأ سطرا واحدا من أدب نجيب محفوظ، ولم تتوقف أمام رواياته وأعماله الأدبية حتى هذه اللحظة،  لتحويله لمنتج درامى إبداعى حقيقى يعبر عن عظمة الأديب الراحل، لافتا إلى أن محاولاته لشراء حقوق ملكية رواية أولاد حارتنا وتحويلها إلى عمل سينمائى  للرد على معارضيه ومكفريه باءت بالفشل، خاصة بعد الهجمة الشرسة التى تجددت ضد نجيب محفوظ بتكفيره من قبل السلفيين بعد أحداث ثورة يناير.
 
 
وأضاف "يوسف" خلال كلمته باحتفالية إحياء الذكرى العاشرة لرحيل عميد الرواية العربية نجيب محفوظ بالمجلس الأعلى للثقافة، أنه لم يجد أديبا فى تاريخ العالم فى عمق نجيب محفوظ عند كتابة الرواية البسيطة، مشددا على ضرورة أن تستفيد السينما من القيمة الأدبية والإبداعية للأديب الراحل.
 
 
وأوضح أن يتمنى إخراج أى عمل فنى لأى من روايات محفوظ، مشددا على ضرورة التفريق بين الموقف السياسى للفنانين والأدباء والمبدعين وبين ما يكتبوه من  فكر وأعمال أدبية، خاصة بعد تكوين نظرة سلبية ضده، وامتناعه عن قراءة أى رواية أو عمل أدبى له فى بادئ الأمر، واكتشافه بعد ذلك عظمة وقيمة نجيب محفوظ بعد إقناع أحد أساتذته بمتابعة أدبه والإطلاع على كتاباته.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

علماء الازهر

رواية أولاد حارتنا للكاتب الراحل نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل للأدب, تم نشرها فى بداية خمسينات القرن الماضي فى جريدة الأهرام . تعتبر الرواية من أكثر الروايات جرئه فى تناول الذات الألهية مما جعل علماء الازهر فى ذلك الوقت يتصدوا أستمرار نشر هذه الرواية من خلال جريدة الاهرام و منع نشرها و توزيعها. اذا أستاذ يوسف الرواية تصدى لها الازهر الشريف بعلمائه و عند تصريحك بأنك ستقوم بتحويل الرواية الى فيلم سينمائي متحدياً السلفيين فهذا غير صحيح أنت تتحدى المسلمين جميعاً بذلك.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

الازهر سيمنع عرض الفيلم

اذا انتجت اولاد حارتنا كفيلم فالازهر سيمنع عرضه و سيهدر السلفيين دمك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري صميم

الى 1و2 مع كامل احترامي لكم ولكن

مرفوض كلامكم ولم يكن يقصد الله عز وجل ..في روايته..بل الحاكم المستبد..تورية..ومرفوض فكرة الحجر على اراء الناس والبلطجة بإسم الدين عل الخلق...احنا مصر بلد التحضر وليس تورا بورا او ما يسمى بدولة داعش..وحكاية يحللوا دمه هم مش دكاترة تحاليل...وللعلم والحياة راي صح يحتمل الخطأ ورأيك خطأ يحتمل الصواب..شكلنا بقى مش لطيف بين دول العالم المتحضر بالافكار دي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة