أكرم القصاص - علا الشافعي

لليوم الثانى.. تواصل عبور الحجاج الفلسطينيين من معبر رفح

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 09:09 ص
لليوم الثانى.. تواصل عبور الحجاج الفلسطينيين من معبر رفح معبر ر فح - أرشيفية
رفح محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل لليوم الثانى على التوالى فتح أبواب معبر رفح بين مصر وقطاع غزة أمام حركة عبور الحجاج الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة فى طريقهم لمطار القاهرة ومنه للأراضى السعودية.
 
 
وأعلن مصدر مسئول فى معبر رفح أن إجمالى عدد العابرين من الحجاج الفلسطينيين فى أول يوم لتشغيل المعبر أمام أفواج الحجاج 474 حاجا، وتم إدخال 119 شاحنة تقل 1440 طنا من الأسمنت، شاحنتين تقلان 140 طنا من الزلط، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع الجانب الفلسطين.


ومن جانبه أعلن اللواء أيمن جبريل رئيس مركز ومدينة رفح بشمال سيناء أنه تفقد إجراءات عبور الفلسطينيين وأطمئن على سلاسلة السفر، واستقبل برفقة الأجهزة الأمنية من الشرطة باستقبال أفواج الحجاج الفلسطينيين داخل ميناء رفح البرى بتوزيع الورود والمشروبات عليهم .. متمنيا لهم باسم مصر قيادة وحكومة وشعبا حجا مبرورا والعودة بسلامة الله عقب آداء الفريضة.


وأكد اللواء أيمن جبريل على اهتمام جميع الأجهزة بالأخوة الفلسطينيين وسرعة إنهاء إجراءاتهم، والاهتمام بصفة خاصة بكبار السن.. مشيرا إلى توجيهات القيادة السياسية واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء بتقديم كل الدعم والمساعدة للحجاج.
 
 
وقال مصدر مسئول فى المعبر لـ "اليوم السابع"، إنه يتم استقبال الحجاج الفلسطينيين بتنسيق مشترك بين الجهات المختصة فى الجانبين المصرى والفلسطينى وأنه وصلت للجانب المصرى مسبقا كشوف بأسماء من سيعبر من الحجاج لافتا أن فتح المعبر تم من جانب واحد للقادمين من قطاع غزة من الحجاج فقط.


وأشار المصدر أن الحجاج حال مغادرتهم معبر رفح تقلهم حافلات خاصة لمطار القاهرة ومنه يستكملون سفرهم جوا للأراضى السعودية، موضحا أن وفدا من السفارة الفلسطينية بالقاهرة متواجد بساحة المعبر من الجانب المصرى للإشراف والمتابعة لعمليات وصول الحجاج وتأمين نقلهم والوقوف على احتياجاتهم العاجلة، مضيفا أنه تم توفير أطقم إضافية من العاملين لسرعة إنهاء الإجراءات، وتوفير أطقم طبية وسيارات إسعاف تحت الطلب تحسبا لأى طارئ.
 
 
من جانبه قال مصدر أمنى، أنه تم نشر قوات أمنية حول ساحة المعبر لتأمينة فضلا عن توفير أطقم ودوريات حراسات لمرافقة حافلات نقل الحجاج لتأمينها وتسهيل مرورهم عبر الطريق الدولى العريش.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

المصريين امرعم غريب

بيتمنوا للقتلة الارهابين حج مبرور .قتلة ابناءنا فلذة اكبادنا رايحين يحجوا بيت الله قولوا لهم كل خطوة على الطريق مروية بدم الشباب المصريين اللى قتلهم غدر الخونة الفلسطينين

عدد الردود 0

بواسطة:

رامي

يمكن

يمكن الحج يطهر قلوبكم من الحقد والغل تجاه المصريين ياخونة ياقتلة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة