أكرم القصاص - علا الشافعي

نقيب البيطريين: نستهدف توفير 10 آلاف فرصة عمل للأعضاء الشباب

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 05:00 ص
نقيب البيطريين: نستهدف توفير 10 آلاف فرصة عمل للأعضاء الشباب الدكتور خالد العامرى نقيب الأطباء البيطريين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد العامرى، النقيب العام للأطباء البيطريين، إنه يهدف إلى توفير 10 آلاف فرصة عمل لأعضاء النقابة، مشيرا إلى أنه خاطب 4 وزارات، من بينهم وزارة الشباب والرياضة لإلزام 1049 نادى بتعيين أطباء بيطريين، مشيرا إلى أنه تلقى ردا من الوزارة بقرب إصدارها القرار.

 

وأوضح "العامرى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه طالب الوزارة بوضع عدة معايير لتعيين الأطباء من بينها أن يكون مقيدا بالنقابة، وعمره أقل من 40 عاما، لمنح فرصة لشباب البيطريين، وألا يكون يعمل كمشرف حتى لا يتم التلاعب بتلك الوظائف، وتعيينه يتم من خلال النادى والتأمين عليه بعد 3 أشهر من العمل، وأن يكون حاصلا على دبلوم أو ماجستير أو دكتوراه فى الرقابة على الأغذية، لافتا إلى أن الوزارة أبدت موافقتها على ذلك، وفى انتظار تأشيرة الوزير.

 

وأشار إلى أنه خاطب وزارة السياحة، وأنه فوجئ بتواصل طبيب بيطرى كبير فى الوزارة معه للتأكيد على اهتمام الوزير بذلك الملف، لوجود مشكلة كبيرة مع السائحين، ويتلقون تنبيهات عالمية، خاصة أن الشركات الموردة للسياح لا تقبل إلا بالقرى التى يتم الإشراف الدولى عليها لسلامة الغذاء طبقا للمعايير الدولية، لافتا إلى أن 18 طبيبا بيطريا فقط موجودين بوزارة السياحة.

 

وأوضح أن عدد المنشآت السياحية تبلغ 3500 منشأة، وأن هناك خطة لتقسيم العمل إلى فترتين، وبالتالى سيتم الاستعانة بعدد أكبر من شباب البيطريين، لافتا إلى أن 13 ألف طبيب بيطرى معينين بالدولة،  وخلال 5 سنوات، ستنخفض أعدادهم إلى 4 آلاف فقط لإحالة الباقيين على المعاش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اسيوطى

ياريت الكلام ده يوصل لمحافظ اسيوط

لأنه الغى مسابقة الاطباء البيطريين فى المحافظة علشان لم يوافقوا على طلبه بتعيين 48 اسم تابعين له من ابناء شلته من ضمن 60 طبيب بيطرى فقط محتاجة لهم المحافظة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة