أكرم القصاص - علا الشافعي

نقص الفيتامينات فى الجسم يسبب الإرهاق وضعف الذاكرة وسقوط الشعر

الأحد، 25 سبتمبر 2016 12:00 م
نقص الفيتامينات فى الجسم يسبب الإرهاق وضعف الذاكرة وسقوط الشعر الفيتامينات ضرورية للجسم
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور الفرنسى "بول ناتان" المتخصص فى الغدد الصماء والتغذية أن الفيتامينات تساهم بشكل كبير فى ردود الفعل البيوكيميائية فى الجسم فهى تلعب دورا هاما فى التكملة الغذائية وأن نقصها بسبب الغذاء الضعيف والتلوث والضغوط النفسية والتدخين وهذا ينعكس على صحة الإنسان.

 

لذلك يجب عمل توازن فى مخزون الجسم من هذه الفيتامينات مع عدم الإكثار منها دفعة واحدة أو الجرعات الزائدة من المكملات الغذائية لأنها سوف تذهب فى البول والجسم لن يستفيد منها لذلك يجب تقسيمها على وجبات الطعام.

 

وأشار الطبيب الفرنسى أن المدخنين يعانون من نقص فى فيتامين "سى" لأنه مع نفخه دخان سيجارة يفقد 25 ملليجراما من هذا الفيتامين الذى ينشط الغدد الموجودة فوق الكلى والتى تمد الجسم بالحيوية والنشاط والدفاع.

 

أما فيتامين / بى / فهو يخمد أو يوقف الإرهاق الذهنى والجسدى لذلك يجب التركيز فى الطعام يوميا على ثلاث قطع من الكرنب والفلفل الأحمر والبقدونس والكيوى والتوت والإكثار من الفاكهة التى تحتوى على فيتامين / بى -1 / و/ بى – 6 / و/بى -9/ والموجودة فى الخمائر والبيرة والخبز والكبدة وعين الجمل والجنسنغ (وهى نبتة ذات جذور لحمية) الذى يركز بنسبة كبيرة من فيتامين /سى/ و/بى/ وفيتامين /أ/ للبصر خصوصا وأن هناك من 25% إلى 30% من الأشخاص يعانون من نقص فى هذا الفيتامين المتوفر فى الألبان والزبد والجبنة والكبدة وصفار البيض والجزر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة