أكرم القصاص - علا الشافعي

المؤبد لسائق ذبح ميكانيكى.. بسبب عبارة نهارك زى وشك

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 01:09 م
المؤبد لسائق ذبح ميكانيكى.. بسبب عبارة نهارك زى وشك سجن - ارشيفية
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، برئاسة المستشار حسنى الضبع، وعضوية المستشارين محمد حمدى، وهشام عبد المجيد، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد، وعاصم عبد الفتاح، بمعاقبة سائق بالسجن المؤبد لاتهامه بذبح ميكانيكى بمنطقة منشأة ناصر.

تلقى قسم شرطة منشأة ناصر إخطارا من مستشفى الحسين بوصول "حسنى م" 34 سنة جثة هامدة إثر إصابته بجرح فى البطن والوجه والرقبة نتيحة ضربة بطعنات من سلاح أبيض، انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، تبين من التحريات والتحقيقات أن وراء الواقعة "أحمد ر" سائق ميكروباص توجه إلى المجنى عليه وسأله عن صاحب الورشة فرد عليه عليه المحنى عليه بأسلوب غير لائق فنشبت بينهما مشاجرة أخرج على إثرها المتهم سلاح أبيض وطعن به المجنى عليه،تم القبض على المتهم وإحالته للنيابة.

اعترف المتهم بتحقيقات النيابة بأنه توجه إلى ورشة أسفل كوبرى الملك خالد بمنشأة ناصر لإعادة "كلاكس" أخذه منه صاحب الورشة .

وأضاف المتهم أنه سأل الميكانيكى الموجود فى الورشة عن الأسطى "صابر" فرد عليه مش موجود وعندما حاول سؤاله تانى نهره وقال له "نهارك زى وشك" وحدثه بأسلوب سيء فأخرج المتهم مطواة ومزق جسد المجنى عليه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

حرام . الحكم مشدد للغاية ولم يراع ملابسات الواقعة ..

1) المؤبد عقوبة القتل العمد فى أقصى درجات التى يمكن أن يرد عليهابعض الظروف القانونية او القضائية او حتى الموضوعية فيما أناط المشرع بالقاضى الكثير من السلطات التقديرية فى ذلك واهمها فيما يعلمه كل من يعمل بالقانون المادة [ 17 ] التى تخول له النزول بالحكم القانون المقرر للحالة حسب تكيفها الصحيح درجة او درجتين .. 2) القتل العمد المقرر له مثل هذه العقوبة على أشد وأقصى الاعتبارات يستلزم توافر نية العمد [ القصد الجنائى ] وهو فى جريمة القتل العمد يختلف عنه فى كثير من الجرائم العمدية لما استلزم المشرع له قصد خاص وهو اتجاه نية المتهم الى قتل شخص معين بذاته حتى ولو نتج عن ذلك قتل شخصا آخر طالما توافرت قصد خاص لا عام وهو من أصعب الامور فى استشفافه لان أمره خفى يتحرى فيما يبطنه الجان ويركن فى ضميره حيث يلجا المحقق - النيابة او المحكمة - من خلال مختلف ظروف الواقعة وملابساتها بل وكثير ما يلجا الى التعرف على الجوانب الشخصية للجان : طرية القتل . السلاح المستخدم مكان التصويب . مكان الاصابة . حالة الشجار وكلمات السباب المتبادل . سن المتهم . حالته الجثمانية بالمقارنة لحالة المجنى عليه . حالته النفسية .. وكل ما يصلح الاستئناس به للوقوف على حقية نية المتهم وبغيته .. وأرى ان تعدد الطعنات اذا ما أدت جميعها الى احداث القتل لا أقول ينفى نية القتل ولكن يضعفها ويرجحها فى حالة الاستفزاز والاحتدام التى كان عليها المتهم ومعروف ان الاحكام تجرى على اليقين والأمر الثابت الصحيح لا على الترجيح 3) وعلى فرض ان المحكمة اضلعت بكل جوانب القضية وتأكدت من توافر ركن العمد وان المتهم لم يكن يضرب تحت تأثير حالى الاستفزاز والهياج حتى تعددت ضرباته التى أودت بحياة المجنى عليه جملة فاين مراعاة حالة الاستفزاز نتيجةسؤ سلوك المجنى عليه فيما تعامل مع المتهم باستعلاء واستخفاف خاصة وان تعبير [ نهارك زى وشك ] لو كان المتهممن أصحاب اليشرة الداكنة يكون التعبير قاس وعلى غاية الاساءة خاصة والمتهم له حيازة لديه وسبق تعامل ..

عدد الردود 0

بواسطة:

الجندى

أكيد حاسس أن فية مشكلة فى وشة!!!

علشان قال لة نهارك زي وشك يقتلة ؟ امال لو كان قال لة وشك زى أخر الشهر ، ولا وشك زى وش السلندر كان عمل فية إية . ( ملحوظة ) انا حبيت أهدى الجو بعيدا عن الشرح والتعقيدات القانونية.

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو القاسم

رأيى الشخصى

أنا شخصيا لو قال لى أحد ان نهارى زى وشى .. أشكره بشدة لأن وشى جميل ومن ابداع خالق الكون.

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور/ عونى مرزوق

سؤ سلوك من المجنى علية

حسن اختيار العبارات نعمة من عند اللة فهذا القول لشخص ابيض الوجة سيكون مقبول اما اذا كان الشخص ذو وجهة غامق او مشوة اومملؤ بالبثور او مصاب بأثار الجدرى فأن هذا القول يعتبر سب علنى وهذة هى النتيجة المتوقعة وعموما الاسلوب الراقى فى الحديث اصبح حالة نادرة نظرا للاسفاف فى الفن والاعلام...

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

كيف تتحمل الدولة تكاليف إقامة وإعاشة المحكوم عليه بالمؤبد 18 عاما

المفروض يقوم بأعمال شاقة وينتج حتى تصرف عليه الدولة وتعرف تأكله ...!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة