أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. انطلاق فعاليات احتفالية تخريج أول دفعة لبعثة التعليم الفنى بإيطاليا

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 06:00 ص
اليوم.. انطلاق فعاليات احتفالية تخريج أول دفعة لبعثة التعليم الفنى بإيطاليا الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم الاثنين، فاعليات احتفالية تخريج أول دفعة لطلاب منحة التعليم الفني بإيطاليا علي مستوى الجمهورية، والتى تنظمها مؤسسة مصر الخير برعاية مؤسسة الرئاسة، وبحضور الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووعدد من الشخصيات العامة والمسئولين.

 

ومن المقرر، أن تتضمن الاحتفالية تكريم الطلاب الأوائل فى كل برامج التعليم التى أقامتها المؤسسة، فضلا عن تكريم أوائل البعثات التعليمية التى أوفدتها المؤسسة، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى، للتعليم الفنى إلى دول إيطاليا وفرنسا والصين، وأوائل بعثات المرحلة الجامعية، وأوائل مدارس التعليم المجتمعى التي أنشأتها المؤسسة على مستوى الجمهورية.

 

 من جانبها قالت حنان الريحانى، رئيس قطاع التعليم، بمؤسسة مصر الخير، إن خريجى منحة إيطاليا للتعليم الفنى، حصدوا مراكز أولى فى إيطاليا فى المجالات التى تخصصت فيها المنحة وهى مجالات الميكانيكا، والميكاترونكس، والأزياء والموضة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيرة إلى أن الخريجين حصلوا على شهادة دبلوم فوق المتوسط، معترف به من الاتحاد الأوروبى وجمهورية مصر العربية.

 

وأضافت رئيس قطاع التعليم، بمؤسسة مصر الخير، أن تكريم أوائل وخريجي منحة إيطاليا، يعد باكورة حصاد المؤسسة من تخريج البعثات التعليمية، التي بدأتها فى 2011، حيث أن هؤلاء الخريجين تم إيفادهم لهذه المنحة منذ 5 سنوات، حين أجريت مسابقة بين الطلاب المتفوقين من المرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية، وتم اختيار طلاب البعثة من بين الطلاب المتجاوزين للمسابقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة