أكرم القصاص - علا الشافعي

قرع العسل والكركم للتخلص من الطفيليات المعوية

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 03:00 ص
قرع العسل والكركم للتخلص من الطفيليات المعوية الزنجبيل من النباتات التى تحارب الديدان - أرشيفية
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عدوى الديدان الطفيلية المعوية تصيب مئات الملايين من الناس، وتشير الدراسات إلى أن الأطفال هم أكثر عرضة لهذه العدوى، وهناك عدة أنواع من الديدان. وتعيش هذه الديدان فى الأمعاء، وأعدادها تزداد عن طريق العدوى المتكررة، فمن الممكن أن يصاب الشخص بأكثر من نوع من الديدان، وذلك وفقا لما نشره موقع Diagnose.

والديدان هى مخلوقات صغيرة يمكن أن تضع عشرات الآلاف من البيض فى وقت واحد، وقد تنتشر العدوى الطفيلية من خلال المياه الملوثة والفواكه والخضراوات والحبوب والدواجن والأسماك أو اللحوم وقد تنتقل من خلال تربية الحيوانات الأليفة. وهناك بعض الأطعمة التى تحمى الجسم من الطفيليات المعوية وتقلل من مضاعفات إصابة الجسم بهذه الطفيليات:

 

1-  الباباى

عادة لا ينصح الأطباء بتناول فاكهة استوائية عند الإصابة بالطفيليات، ومع ذلك فإن الباباى لديها قدرة قوية لتدميرالعديد من الديدان الطفيلية.

2-  قرع العسل

قرع العسل له قدرة كبيرة على قتل بيض الطفيليات، فهو يحتوى على الدهون الطبيعية التى تعتبر سامة بالنسبة لبيض الطفيلات.

3- الكركم

هو من أقوى الأعشاب، فلديه خصائص قوية باعتباره مضادا للسرطان، ومضادا للالتهابات، ويساعد  فى التئام الجروح، كما أن لديه قدرة كبيرة على قتل ديدان الطفيلات.

4- الجنزبيل

يحسن الجنزبيل الدورة الدموية، ويحسن كفاءة عمل الجهاز الهضمى، كما أنه يحسن إنتاج حمض المعدة الذى يقتل الطفيليات ويحمى من الإصابة بهذه الطفيليات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة