أكرم القصاص - علا الشافعي

توافد الطلاب المغتربين لإنهاء إجراءات تسكينهم بمدن جامعة القاهرة

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 01:16 م
توافد الطلاب المغتربين لإنهاء إجراءات تسكينهم بمدن جامعة القاهرة جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد المئات من الطلاب المغتربين بجامعة القاهرة، على إدارة المدن الجامعية بالمدينة الكائنة بمنطقة بين السرايات؛ وذلك لإنهاء إجراءات التسكين الخاصة بهم، وأكد رئيس جامعة القاهرة أن تسكين الطلاب سيستغرق شهرا . 

 

 

واشتكى العشرات من الطلاب، من قرار تحديد النطاق الجغرافى الخاص بتسكين الطلاب المغتربين، حيث إن الجامعة حددت من قبل 50 كيلو مترا من محيط الجامعة لا يحق للطلاب من قاطنى هذه المسافة التقدم للتسكين غير المشروط بالمدن الجامعية، ويحق لهم التسكين مقابل 500 جنيه شهريا بدلا من 165 جنيها.

 

من جانبه، قرر مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة القاهرة، تسديد رسوم الإقامة بالمدن الجامعية التابعة للجامعة "إلكترونيا" من خلال ماكينة فورى، وذلك لأول مرة على مستوى المدن الجامعية.

 

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن هذا القرار جاء للتسهيل على الطلاب وأولياء أمورهم فى تسديد الـ165 جنيها الخاصة بالتسكين فى المدن الجامعية، مشيرا إلى أن هذه الماكينات منتشرة بكثرة بالمحلات وأماكن التسوق.

 

وأضاف الخشت، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هذه الميزة تساعد أولياء أمور الطلاب على دفع الرسوم الخاصة بالمدن الجامعية لأبنائهم وبناتهم من الطلاب والطالبات حال تعثر هؤلاء الطلاب فى تسديد الرسوم الخاصة بالتسكين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة