أكرم القصاص - علا الشافعي

16راقصا يستكشفون العلاقة بين الفرد والجماعة فى "زهرة الصبار"

الخميس، 29 سبتمبر 2016 02:00 ص
16راقصا يستكشفون العلاقة بين الفرد والجماعة فى "زهرة الصبار" عرض الرقص المسرحى الحديث " زهرة الصبار "
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم 16 من الراقصين المصريين عرض رقص معاصر بعنوان " زهرة الصبار " على مسرح الفلكى التابع للجامعة الأمريكية بالقاهرة يومي 4 و5 أكتوبر ويوم 10 أكتوبر بمكتبة الإسكندرية والعرض نتاج تعاون بين سفارة سويسرا والمؤسسة الثقافية السويسرية بروهلفتسيا ومصممة الحركة السويسرية نيكول سايلر والفنانة البصرية ومخرجة الأفلام المصرية هالة القوصى.
 
"زهرة الصبار" يستكشف العلاقة بين الفرد والجماعة والوسائل التي يتفاعلون من خلالها مع بعضهم البعض، فكل حركة تتحول تدريجيا إلى حركة أخرى وهى بدورها تستمر فى التحول إلى حركة أخرى فى تتابع مستمر، ويتطلب ذلك من المجموعة، رغم تعدد أفرادها أن تؤدى كجسد واحد، تتابع الارتجالات والمتتاليات الحركية وتتواصل مسموع ومقطوعة صوتية من تأليف شتيفان فيكيونى.  
 
وقصرح سفير سويسرا بمصر السيد ماركوس لايتنر قائلا: "أن عرض زهرة الصبار هو مثال هام للتعاون بين الثقافات والعمل كفريق واحد لتقديم عرض ابداعي وحيوي. نحن سعداء بالتعاون بين نيكول سايلر السويسرية، وهالة القوصي المصرية والفريق المصري الموهوب. أن التبادل الثقافي جزء محوري من تعاون سويسرا مع مصر."
 
 عرض "زهرة الصبار" استمرار لتعاون سابق بين سايلر والقوصى. شاركت سايلر فى التصميم الحركي  للفيلم الروائي "زهرة الصبار" الذي أخرجته هالة القوصى، وسيتم عرضه في 2017.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة