أكرم القصاص - علا الشافعي

المواد الغذائية: ارتفاع سعر السكر لـ 8.5 جنيه لنقص المعروض بشركات التعبئة

الخميس، 29 سبتمبر 2016 02:30 ص
المواد الغذائية: ارتفاع سعر السكر لـ 8.5 جنيه لنقص المعروض بشركات التعبئة سكر - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عبد الله إمام، رئيس عضو شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر كيلو السكر فى الأسواق يتراوح من 8.5 إلى 9 جنيهات، وذلك بعد ارتفاع سعر الطن ليصل إلى 8 آلاف جنيها للقطاع الخاص، موضحا أن السبب فى الزيادات هو نقص المعروض من سلعة السكر لشركات القطاع الخاص فى السوق المحلى.

وأضاف إمام، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن سعر السكر فى المجمعات الاستهلاكية ومنافذ القوات المسلحة يباع بـ 5 جنيهات للكيلو للمواطنين، وذلك بعد قرار وزير التموين بضخ كميات كبيرة يوميا إلى كافة المنافذ لسد احتياجات المواطنين من السكر وغيرها من السلع الاستراتيجية من الأرز والزيوت.

وشدد على ضرورة أن تنظر الحكومة فى خططها إلى السوق الحر وتوفير المعروض منها لمنع وجود أى زيادة على المواطنين خارج البطاقات التموينية، موضحا أن شركات تعبئة السكر تنتظر قرار وزير التموين بضخ كميات لهم من الشركة القابضة للصناعات الغذائية لضبط الأسعار فى السوق الحر.

يذكر أن 50 شركة من تعبئة السكر توجهت إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة ممدوح عبد الفتاح، لمطالبته بتوفير كميات من السكر لشركات التعبئة الصغيرة وفى انتظار رد وزير التموين الأسبوع المقبل لتحديد الكميات التى يمكن توفيرها لهم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

منطقة العواد في الاسكندرية

يجب تنشيط هذة المناطق كل وقت في الاسكندرية وشكرا .. علي معظم العمليات الخاصة تنطلق من هذة الاماكن العشوائية

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

فساد التجار وجشعهم اقسم ان ليس لب المشكلة لسبب بسيط ان طبيعى ومعروف

بل ويمكن السيطرة عليه وان كنت أرى انه بالفعل تحت السيطرة وما يجرى من اكتناز وتخزين لتعطيش السوف لرفع السعر من جانب التجار هو مقصود أيضا ومبتغى من جانب الدولة بحيث يصل سعر كيلو السكر لعشرة جنيه ثم تغرق الدولة السوق بكميات من السكر بسعر 7 ج للكيلو بما يضاعف من دخل الدولة ولا ضير من ذلك اذا كانت هذه الزيادة ستدخل جيب الدولة لا جيوب القائمين على أمرها الذى يضرون بالاقتصاد اضرارا فادحا فى سبيل مكاسب زائلة لن تتحقق لهم مزيدا من الترف بل والعكس هو الصحيح لما ستخصم من راح ضمائرهم وتضاعف من أركاس نفوسهم بمزيدا من الاحمال تقلقل عليهم منامهم وتتوطأهم لكل الأمراض : ( بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون ) ولقد راعنى كثير من أيت الرحمة والغفران و العذاب أن تأتى بعد معان : ( ولله ملك السموات والأرض + يغقر لمن يشاء ويعذب من يشاء ) ( الله الذى له مافى السموات وما فى الارض + وويلٌ للكافرين من عذاب اليم + الذين يستحبون الحياة الدنيا على الآخرة .. ) فيما أساء علماؤنا ان قصروا امور الرحمة او التعذيب على الآخرة فذكر حيازه تعالى او ملكيته للسموات والأرض وهو حياز وملك أزلى أبدى يتأكد ان كل ما فى الكون - بما فيها نحن أيضا فيما أشير له ( ولولا دفع الله الناس بعضهم بعضا .. ) - يجرى عمله فى اطار نواميس كونية طبيعية قادرة ان تستقيم مع الانسان توافق او تخالفا بحسب استقامته هو من ضميره اتفاقا ايضا او اختلافا .. اكتفى لعدم الاسهاب او الاثقال

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى أصيل

أنا بشترى من المجمعات الإستهلاكية

سكر زى الفل والكيلو بخمسة جنيه .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الخبر مستفز.....

السكر فى جميع المجمعات بخمسة جنيه بأى كمية وزى الفل.....حرام الاخبار المستفزة دى...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة