أكرم القصاص - علا الشافعي

فريق طبى ببورسعيد ينجح فى إعادة أمعاء طفل عمره 30 ساعة لمكانها الطبيعى

الخميس، 29 سبتمبر 2016 09:06 ص
فريق طبى ببورسعيد ينجح فى إعادة أمعاء طفل عمره 30 ساعة لمكانها الطبيعى الطفل بعد إجراء الجراحة الناجحة
بورسعيد _ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور شريف أبوجندى استشارى القلب والباطنة ومدير مستشفى بورسعيد العام لـ"اليوم السابع"، إن فريقا من أطباء الأطفال نجحوا فى تشخيص حالة طفل رضيع عمره 30 ساعة "يوم ونصف"، كان يعانى من ضيق فى التنفس مصحوب بزرقة فى الوجه والشفاة نتيجة قلة الأكسجين .

 

وبعد الولادة بدقائق معدودة، اكتشف كل من الدكتورة هدى عبد الله والدكتورة مها إمام والدكتورة أميرة إبراهيم، أن أحشاء بطن الطفل من "معدة وأمعاء وطحال" موجودة فى التجويف الصدرى، بالإضافة إلى عدم عمل الرئة، ومعاناة القلب من أزمة .

 

وأضاف الفريق الطبى أنه تمت الاستجابة السريعة وتم الاتصال مباشرة بالدكتور إبراهيم قصب أستاذ جراحة القلب والصدر ومؤسس القسم بمستشفى بورسعيد العام والدكتور إسلام علام جراح القلب والصدر ، حيث تم تجهيز حجرة العمليات، وعلى مدار 3 ساعات نجح الفريق الطبى فى إعادة الحجاب الحاجز وأحشاء البطن من التجويف الصدرى إلى مكانها الطبيعى، لتستقر حالته، مشيرا إلى أن العملية تعد أول جراحة خطيرة لطفل ولد بعيب خلقى بالحجاب الحاجز لإنقاذ حياته.

 
 
 الطفل بعد إجراء الجراحة الناجحة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيب القلب

الحالة هي فتق في الحجاب الحاجز Diaphragmatic Hernia

و ينتج عنها تحرك امعاء الطفل الي صدره مما يعوق نمو الرئة و يضغط علي عمل القلب. و في معطم الحالات يكون الفتق في الناحية اليسري. العلاج جراحة عاجلة. قد تكون اول جراحة من نوعها في بورسعيد و لكنها بالتأكيد ليست اول جراحة من نوعها في مصر و لا العالم. اهم مشكلة قد تحدث بعد العملية هو مدي تأثر نمو الرئتين بهذه الحالة. مبروك لاطباء بورسعيد علي نجاح العملية و مبروك لاهل الطفل علي شفاءه.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

تحية لكل طبيب جعله الله سبب في شفاء الناس

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة