5 طرق سهلة للتخلص من الجلد الميت المتراكم حول الأصابع

الجمعة، 03 مايو 2024 06:00 ص
5 طرق سهلة للتخلص من الجلد الميت المتراكم حول الأصابع ترطيب اليد
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراكم الجلد الميت حول الأصابع مشكلة شائعة تحدث بسبب الجفاف وتتسبب في حدوث حكة ومظهر غير محبب للعين، لذا نستعرض خلال السطور التالية  أبرز الطرق الفعالة التي تساعد في التخلص من الجلد الميت حول الأصابع، وفقًا لما جاء في موقع stylecraze.

نقع اليدين:

انقعي يديكِ في الماء الدافئ لمدة 10 دقائق سيساعد ذلك على تليين الجلد الميت وسهولة التخلص منه ومن الممكن أن تضعين بعض الزيوت الطبيعية على الماء لتسهيل عملية  تليين يديكِ.

تقشير اليدين:

استخدمى مقشرًا طبيعيًا، واخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ثم قومي بخلط المكونات وضعيها على سطع يديكِ ثم قومي بفرك يديكِ والأصابع.

استخدمى فرشاة تقشير:

استخدمي فرشاة تقشير ناعمة تساعد في فرك يديكِ بلطف بعد نقعهما في الماء الدافئ لمدة 5 دقائق، وسيساعد ذلك على إزالة خلايا الجلد الميتة بدون حدوث أي إصابات في الجلد .

ترطيب اليدين:

استخدمي مرطبًا مكون من مواد طبيعية بعد تقشير يديكِ، وتأكدي من ترطيبهما بمرطب غني بفيتامين E أو زبدة الشيا. سيساعد ذلك على حبس الرطوبة والحفاظ على نعومة يديكِ

استخدمي زيت طبيعي مفضل لديكِ:

تعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل الطرق التي تساعد في تنعيم اليدين بشكل أسرع، لذا استخدمي زيوت مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ودلكي الزيت برفق حتى يتم  إمتصاصه.

العناية باليدين
العناية باليدين

 

الجلد الميت حول الاصابع
الجلد الميت حول الاصابع

 

العناية باليد
العناية باليد

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة