بسبب تضررهم من احتجازهم فى أعقاب أحداث 11 سبتمبر..

أمريكا تعوض 5 أشخاص من بينهم 3 مصريين

الأربعاء، 04 نوفمبر 2009 04:36 م
أمريكا تعوض 5 أشخاص من بينهم 3 مصريين المصريون الثلاثة تعرضوا لضغوط عنصرية
واشنطن ـ وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محامو 5 رجال بينهم 3 مصريين، احتجزتهم السلطات الأمريكية فى أعقاب هجمات 11 سبتمبر، وأساءت معاملتهم، أن موكليهم حصلوا على تسوية بـ1.26 مليون دولار، لإنهاء القضية التى رفعوها ضد الحكومة الأمريكية، يتهمونها فيها بالتمييز العنصرى.

وقال ياسر إبراهيم، (37 عاماً) أحد هؤلاء الخمسة وهو مهاجر مصرى، تعرض للاحتجاز فى مركز اعتقال العاصمة فى بروكلين بنيويورك، أثناء موجة الاعتقالات بعد أحداث 11 سبتمبر 2001، "لقد حُرمنا من حقوقنا وتعرضنا لانتهاكات ببساطة بسبب ديننا ولون بشرتنا".

وأضاف إبراهيم الذى يعيش بمصر حالياً: "بعد 7 سنوات طوال، فإننى أشعر بالارتياح لكونى قادراً على محاولة إعادة بناء حياتى"، مضيفاً "أعرف أننى والآخرون مازلنا متأثرين بما حدث، وأن الجاليات فى الولايات المتحدة لا تزال تستشعر التداعيات. وإننى آمل بصدق ألا يحدث هذا مجدداً".

وقال المركز فى بيانه أمس، الثلاثاء، إنه أقام الدعوى فى سبتمبر من العام 2002، "للاعتراض على الاعتقال التعسفى وسوء معاملة المعتقلين من المهاجرين من جانب السجانين ومسئولين كبار بإدارة الرئيس السابق جورج دبليو بوش فى أعقاب 11 سبتمبر"، مؤكداً "تعرض مئات من المسلمين والعرب والجنوب آسيويين، للاعتقال، من دون أى صلة بالإرهاب، على أساس التمييز العنصرى والدينى وتعرضوا لاعتقالات وانتهاكات غير قانونية".

والخمسة الذين حصلوا على الدعوى هم ياسر إبراهيم وهانى إبراهيم وهم أشقاء وأشرف إبراهيم (لا يتصل بقرابة معهما) من مصر، وعاصف الرحمن صافى، باكستانى يحمل الجنسية الفرنسية وشاكر بلوش، وهو باكستانى أيضاً.

يشار إلى أن هناك دعاوى أخرى مقامة ضد الحكومة الأمريكية من مصريين اثنين وجزائرى لا تزال أمام القضاء الأمريكى، للنطق بالحكم فيها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة