المسلمون والأقباط يواصلون أفراحهم بكنيسة "العذراء" فى إمبابة.. ويرددون مسلم ومسيحى "إيد واحدة".. والأنبا ثيئودسيوس: نريد المزيد من الأمن لمصر

الأربعاء، 08 يونيو 2011 05:05 م
المسلمون والأقباط يواصلون أفراحهم بكنيسة "العذراء" فى إمبابة.. ويرددون مسلم ومسيحى "إيد واحدة".. والأنبا ثيئودسيوس: نريد المزيد من الأمن لمصر كنيسة العذراء بإمبابة
كتب - محمد الجالى ونادر شكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل المسلمون والأقباط أفراحهم حول كنيسة العذراء بإمبابة، وطالب الأنبا ثيئودسيوس، أسقف عام الجيزة، بمزيد من الأمن والأمان لمنطقة إمبابة ولمصر كلها وعبر عن امتنانه لعرس افتتاح كنيسة العذراء بشارع الوحدة واصفًا إياه بالانتصار للوطنية على الانتماءات الخارجية والحب على الكراهية ودماء الشهداء على الفتنة، والتعمير على الدمار والخراب.
وأشار إلى أن إعادة بناء هذه الكنيسة دليل على إصرار المجتمع المصرى على التمسك بالوحدة ضد الفتنة، التى تأكل الأخضر واليابس.

وقال الأنبا ثيئودسيوس إن إعادة بناء الكنيسة ساهمت فى تضميد جراح الأقباط التى تسببت فيها قوى الجهل والشر التى صنعت الأزمة الأخيرة وأضاف هذا اليوم هو الأجمل لتأكيد الخير والتآلف ولنقف إيد واحدة ضد الفتنة الطائفية من أجل العمل لخير بلدنا للنهوض بها بالحكمة التى جعلت عرس الكنيسة انتصاراً للحق على الباطل، لأن كل عمل مدمر هو باطل، فالحكمة لا يغلبها الشر لأنها تاج فوق الرؤوس وهى مخافة الله.

وأضاف أن الله سبحانه وتعالى خلق الإنسان ليعمر الأرض وليس لتدميرها وسلوك الحق هو السلام مع الله والآخرين والتحصن بالحق هو تحرير للإنسان من الفساد والجهل والظلم.
وأوضح أنه لو وجد الحب ستوجد أرضية العيش المشترك التى لا تمييز بين إنسان وآخر وهذا هدف من أهم أهداف الثورة البيضاء وشعارها الحرية والمساواة والعدالة ونحن نريد بعد هذه الثورة أن نرتفع بمستوى الفرد معنويا وماديا وتعليمًا وصحيًا.

وقال الشيخ محمد عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف، إن ما حدث بكنيسة العذراء احتفالية عظيمة تدل على المحبة الخالصة بين المسلمين والأقباط، وهو يوم للوحدة الوطنية والكل ينصهر فى منطقة الحب ونرى المسلم مع المسيحى متعانقا ونتمنى أن تستمر هذه المحبة لأجل مصر كى تنهض وأقول لمن قام بفعل هذا التخريب من قبل أن كل إنسان يعتدى أو يفعل هذه الجريمة يعتدى على أمن مصر ونحن نعمل من خلال وزارة الأوقاف على تجديد الخطاب الدينى لتوسيع الآفاق وتأكيد مبادئ التسامح والحب بين أبناء البشرية.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن قوة وإرادة المصريين حولت العويل والصراخ خلال شهر إلى أفراح وزغاريد وحولت الدمار والخراب إلى بناء أفضل ما كان عليه.

وأشار إلى أن المحافظة عقدت عدة جلسات جمعت الأطياف المختلفة من المصريين بالمجتمع المدنى ورجال الدين والكل أجمع على ضرورة إيجاد فرص عمل لأبناء المنطقة لمحاربة الجهل، مشيرًا إلى أنه مع بداية العام الجديد سوف يتم افتتاح مدرسة جديدة فى أرض مطار إمبابة وإنشاء قسم للشرطة لزيادة عمليات التأمين بالمنطقة مع البدء فى إنشاء مستشفى كبير لخدمة المواطنين، وتم تحديد موقعه الآن وجار اتخاذ الإجراءات للبدء فى عملية البناء.

وكان الآلاف من المسلمين والأقباط قد احتفلوا طوال ليلة أمس بإعادة افتتاح الكنيسة وظلوا يهتفون "مسلم مسيحى أيد واحدة" وعلقت اللافتات التى تحمل التهانى للأقباط وترفض التطرف والعنف والتعدى على دور العبادة.

الجدير بالذكر أن الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، قام بافتتاح كنيسة العذراء بشارع الوحدة ورافقه فى الزيارة وزراء الداخلية والتنمية المحلية والقوى العاملة ومحافظ الجيزة واستقبلهم الأنبا ثيئودسيوس، أسقف عام الجيزة، وكهنة الكنيسة القمص متياس إلياس والقمص صرابامون عبده وبعض من كهنة المطرانية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة