لربط الطلاب بالمدارس وترغيبهم فى الأنشطة..

"التعليم" تصدر توجيهات للمديريات بعودة "المسابقات المدرسية"

السبت، 29 أكتوبر 2011 03:13 م
"التعليم" تصدر توجيهات للمديريات بعودة "المسابقات المدرسية" وزير التعليم د.أحمد جمال الدين موسى
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم توجيهات للمديريات التعليمية فى المحافظات بالعمل على عودة المسابقات المدرسية بين الطلاب على 3 مستويات متدرجة وهى المدرسة ثم الإدارة انتهاءً بالمديرية، فى إطار خطة أعدتها الوزارة لتفعيل نظام "التقويم الشامل" بعد تعديله وفقاً للقرار الوزارى رقم 313 لسنة 2011.

وأصدر قطاع التعليم العام تنبيهاً للمديريات بضرورة الإعلان عن المسابقات على المواقع الإلكترونية للمدارس التى تمتلكها أو عبر الإذاعة المدرسية للتى لا تملك مواقع، كما أصدر القطاع تعليمات بتشكيل لجنة تحكيم لكل مسابقة، ووجَّه القطاع المديريات للبدء بإجراء 3 مسابقات فى الإذاعة، وأعمال الفنون اليدوية والأعمال المسرحية.

وحدد "التعليم العام" 3 شروط لمسابقة الإذاعة وهى ألا يزيد عدد المشتركين فى البرنامج الإذاعى الواحد على 8 طلاب، وألا تزيد مدة البرنامج على 15 دقيقة وأن تكون الموسيقى المصاحبة له من عزف التلاميذ دون مساعدة المعلمين.

وحدد قطاع التعليم العام 12 هدفاً لعودة المسابقات، أبرزها إظهار موهبة الطلاب فى الأنشطة وخاصةً الرياضية والفنية، وتدريبهم على حب العمل الجماعى والتطوعى، وتشجيعهم على التعاون وتحمل المسئولية والإدارة الذاتية، وتنمية روح المنافسة الشريفة داخلهم، وعلاج بعض المشكلات لديهم مثل القلق والاضطراب والخجل، وتنمية موهبة الابتكار والتعلم الذاتى لديهم وتوثيق الصلة بينهم وبين المدرسة.

من جهته اعتبر الدكتور رضا مسعد السعيد، وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع التعليم العام، عودة المسابقات المدرسية سيساهم فى رفع مستوى الطلاب وزيادة درجة ربطهم بالعملية التعليمية، وتابع "نسعى لمزيد من ترغيب الطالب بالمدرسة عبر هذه المسابقات".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة