حزب الإصلاح والتنمية: سندفع غرامة رؤساء التحرير الأربعة

الأحد، 01 فبراير 2009 09:51 م
حزب الإصلاح والتنمية: سندفع غرامة رؤساء التحرير الأربعة أنور عصمت السادات وكيل المؤسسين
كتبت نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعهد مؤسسو حزب الإصلاح والتنمية (تحت التأسيس) اليوم الأحد، بتحمل قيمة الغرامة التى قضت بها المحكمة على رؤساء التحرير الأربعة، كأقل تقدير لهؤلاء الصحفيين، وجاء فى بيان أصدره الحزب، أنه يبدى استعداده الكامل للتعاون القانونى مع رؤساء التحرير الأربعة، والوقوف وراءهم فى معركتهم الشريفة لنيل حقوقهم وحريتهم.

هذا كما احتفى بيان الحزب بإلغاء الحبس فى قضية نشر أخبار كاذبة عن رموز الحزب الوطنى، والتى كان متهماً فيها رؤساء التحرير الأربعة، وائل الأبراشى وإبراهيم عيسى وعادل حمودة وعبد الحليم قنديل.

وجاء فى البيان، أنه انطلاقاً من الأهداف والمبادئ التى وضعها مؤسسو الحزب، والتى تدعم انتشار مناخ ثقافة الحرية المسئولة فى المجتمع المصرى، وتخص حرية الصحافة بالاهتمام فى أولوياتها، فإن الحزب يتقدم بالتهنئة لرؤساء التحرير الأربعة.

إلا أن البيان وصف تخفيف الحكم إلى الغرامة بدلاً من الحبس، بأنه أمر لا يرضى طموح الصحفيين، ولا يعبر عن حرية الصحافة فى مصر، ولا يليق بالصحفيين الكبار والمشهود لهم بالوطنية وبالعمل من أجل رفعة شأن هذا الوطن فى مختلف القضايا، التى يطرحونها على صفحات جرائدهم. وبدلاً من ذلك قال البيان، إنه كان جديراً الحصول على حكم بالبراءة من القضاء المصرى، الذى نشهد له بالنزاهة والعدالة، وأنه بالفعل ملاذ المصريين الشرفاء وحصنهم فى ظل الأوضاع السياسية المتردية فى مصر. حمل البيان توقيع أنور عصمت السادات بصفته وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية تحت التأسيس.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة