القوى السياسية تحكم على حكومة قنديل بالفشل.. شكر: عاجزة عن حل مشاكل المواطنين.. والسادات: ستنفذ سياسات الإخوان.. وحسب الله: أمام اختبار حقيقى ..وعبد المجيد: لا ترقى للتطلعات

الجمعة، 03 أغسطس 2012 12:48 ص
القوى السياسية تحكم على حكومة قنديل بالفشل.. شكر: عاجزة عن حل مشاكل المواطنين.. والسادات: ستنفذ سياسات الإخوان.. وحسب الله: أمام اختبار حقيقى ..وعبد المجيد: لا ترقى للتطلعات د. هشام قنديل
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدت الحكومة الجديدة اليمين أمام رئيس الجمهورية للبدء فى ممارسة أعمالها فى تلك المرحلة الحرجة من تاريخ مصر، وفى ظل العديد من المشاكل التى ستواجه الحكومة بأكملها فى كافة المجالات.

جاء اختيار الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء للشخصيات التى تولت الحقائب الوزارية مخيباً لأمال القوى السياسية والليبرالية، مؤكدين أنها حكومة محكوم عليها بالفشل قبل أن تبدأ نظراً لافتقارها الخبرة السياسية، وما هم إلا مجموعة من كبار الموظفين والخبراء.

علق عبد الغفار شكر، القيادى بحزب التجمع على الحكومة الجديدة والتى أدت اليمين أمس الخميس أمام الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، أنها جاءت على عكس ما وعد به الرئيس بأنها ستكون متضمنة عدد من القوى السياسية ولكنها جاءت خالية من أى حزب أو تيار سياسى سوى الحرية والعدالة، موضحاً أنها حكومة كبار موظفين لا يوجد بها أى أحد له خبرة سياسية سابقة، مؤكداً أنها ستكون حكومة عاجزة عن مواجهة مشاكل مصر وإيجاد حلول لها.

وأشار شكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن شخصية رئيس الوزراء نفسه جاءت مخيبة للآمال فهو موظف تدرج فى العديد من المناصب حتى وصل إلى ما وصل إليه الآن، فالحكومة كلها جاءت مخيبة للآمال، وأننا أمام مشاكل متراكمة لمواطنين يعانون من أوضاع غير طبيعية وهذا هو المأزق.

وأكد شكر أن مصر تمر الآن بمرحلة ثورية، وهناك موجة من الثورة انتهت، ولكن هناك موجه ثانية قادمة، وسيكون لها طابع اجتماعى أكبر، وهذا ما ظهرت بوادره فى الاعتصامات الفئوية والتظاهرات للمطالبة بالعيش والعدالة الاجتماعية.

وأوضح النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية أن التشكيل الحكومى عمرة ليس طويلاً حتى وإن كان الوزراء خبراء فى مجالاتهم ولكنهم يفتقرون الخلفية السياسية والهدف منهم تنفيذ سياسات حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين، قائلا: سنعطيهم فرصة حتى يظهروا فشلهم من عدمه ولكن الانطباع الأول يؤكد أنهم مجموعة من الخبراء ومن سيلعب الدور الرئيسى هم الإخوان.

وأضاف صلاح حسب الله، رئيس حزب المواطن المصرى أنه إذا كان الوزراء الجدد صور جديدة لمكتب الإرشاد سيكون مصيرهم الفشل، قائلا: نحن أمام اختبار للوزارة الجديدة،
مؤكدا أن الحكومة ضمت شخصيات ليس لهم أى خبرات سياسية سابقة مثلهم مثل رئيس الوزراء ويظهر ذلك فى استدعائه لوزراء سابقين للانضمام لحكومته وهو ما يبرز عدم وجود مخزون من الشخصيات لديه والخبرات المؤهلة للاختيار.

من جانبه، قال الدكتور وحيد عبد المجيد، منسق التحالف الديمقراطى، أنها حكومة موظفين شكلت بنفس الطريقة التى تشكل بها الحكومات منذ الستينات وتشبه حكومات عصر مبارك، فالقاعدة فيها وجود موظف تدرج فى المناصب حتى يصل إلى منصب الوزير ومنها إلى رئاسة الوزراء ولكن هذه الوزارة طعمت بعدد من المنتمين لحزب الحرية والعدالة وبالرغم من ذلك لا يوجد بهم من لديه الخبرة السياسية سوى شخصية واحدة فقط.

وأكد عبد المجيد أن الحكومة لا ترقى لتطلعات المرحلة الراهنة ولا علاقة لها بالمرحلة الحالية فهى حكومة خارج المكان والزمان ومحكوم عليها بالفشل قبل أن تبدأ.











مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن علي

حكومة ناجحة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الساسه يقراون الفنجان

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

القوى السياسية !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf

احزاب هلاميه

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت حُسين الحموي

كلمة حق واجبة

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل نصر

الشيوعيين ........ يمتنعون

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لا اله الا الله

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى مصرى

المسانده الاخوانيه

عدد الردود 0

بواسطة:

mesho

احذروا الفلول

مفيش فايدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة