بالصور.. من غير قلب وسهمين..النحت على جذوع الشجر كما لم تراه من قبل

الثلاثاء، 19 مارس 2013 07:11 م
بالصور.. من غير قلب وسهمين..النحت على جذوع الشجر كما لم تراه من قبل جانب من النحت على الشجر
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نحت المحبون المصريون على ما لا يقل من 50% من أشجار الحدائق والشوارع قلب وسهمين يصل بين الحروف الأولى بين اسم كل عاشقين، ولكن أحداً لم يفكر فى استغلال جذوع هذه الأشجار كما فعل أهل أمريكا الشمالية فى منطقة سانت سيمونز، حيث أبدعوا من الأشكال والوجوه ما يرقى إلى وصفه بتمثال نحتى متكامل.

وقال موقع الـ"اوديتى سنترال" إن أشجار البلوط الحية الواقعة على الطريق المؤدية لـ"سانت سيمونز" تحكى وجوهاً قصصاً وتنبض تعبيراتها وملامحها بروح ناحتيها بشكل لن تراه فى مكان آخر فى مشهد يشعرك بأن هذه الشجرة تنظر إليك وتكاد تنطق من كثرة حقيقية وواقعية الوجوه المنحوتة عليها.

وأضاف الموقع موضحاً أن عدد الوجوه المرسومة على هذه الأشجار تبلغ 20 شكل منحوت، تتشابه جميعاً فى نظرها تجاه ساحل جورجيا الموازى لهذا الطريق، وذلك لتأريخ أسطورة تاريخية عن السفينة التى غرقت فى ذات البحر عام 1982 والتى كان على متنها عشرون بحاراً وصنعت من ذات أشجار البلوط المرصوصة على الطريق.

أما الفنان الذى صنع تلك الوجوه، فهو النحات "كيث جينينغز"، وقال،" لدى إيمان خاص بأن الأشجار تسمعنا وترانا ولكنها تفضل ألا نراها لذا صنعت لها وجوهاً وملامح لتخبر من يمر بها عما فيها من مشاعر، وتحكى كلا منها قصة بحار غارق".


















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة