اليوم.. وزيرة التخطيط تطلق مشروع "رواد 2030" بجامعة القاهرة

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 06:00 ص
اليوم.. وزيرة التخطيط تطلق مشروع "رواد 2030" بجامعة القاهرة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطلق الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى مشروع رواد 2030، اليوم الأربعاء، بجامعة القاهرة، حيث تقوم بتوقيع بروتوكول التعاون بين جامعة كامبريدج ووزارة التخطيط لتنفيذ الماجستير المهنى لريادة الأعمال والذى يعد أحد برامج رواد 2030.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد ان المشروع يقوم على أساس الشراكة بتدعيم مشاركة القطاع الخاص، حيث يقوم بالشراكة بين بنك مصر، والبنك الأهلى المصرى، والمركز الثقافى البريطانى، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وجامعة كامبريدج".

وقالت هالة السعيد إن المشروع يستهدف النهوض بالكفاءات الشابة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة مما يحقق الأهداف الرئيسية لرؤية مصر 2030 وذلك عن طريق خلق مجتمع علمى قادر على دعم ونشر فكر العمل الحر والابتكار.

كما أوضحت "السعيد" أن رواد 2030 يأتى فى إطار السعى نحو تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 وما تتضمنه من محور المعرفة والابتكار والبحث العلمى والذى يهدف إلى أن يكون المجتمع المصرى بحلول عام 2030 مجتمعا مبدعا، ومبتكرا، ومنتجا للعلوم والتكنولوجيا والمعارف.

وأوضحت السعيد أن المشروع يرتكز فى الأساس على الشباب وأفكارهم وتحفيزهم على الابتكار مما يجعلهم يساهمون فى خلق فرص عمل لأنفسهم.. وتابعت وزيرة التخطيط أن المشروع قائم على جهد تكاملى مشترك بين وزارات التخطيط، والتعليم العالى، والتربية والتعليم، والتجارة والصناعة.

ومن جانبها، قالت دكتورة غادة خليل، مديرة مشروع رواد 2030، إنه سيتم تقديم منهج دراسى خاص بريادة الأعمال بواسطة خبراء فى المجال، لخلق جيل جديد من رواد الأعمال القادرين على توظيف معرفتهم العلمية فى إنشاء مشروعات مع إبراز الدور الذى تلعبه ريادة الأعمال فى تنمية الاقتصاد المعرفى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة