رئيس لجنة مكافحة كورونا: مصر أقل نسبة بين دول العالم فى الوفيات بالفيروس

الجمعة، 10 أبريل 2020 09:57 م
رئيس لجنة مكافحة كورونا: مصر أقل نسبة بين دول العالم فى الوفيات بالفيروس كورونا
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن مصر أقل نسبة بين دول العالم في الوفيات بفيروس كورونا، مردفاً: "لن نتقبل أن يكون لدينا حالة وفاة، لدينا جزء كبير من الوفيات بسبب نقص الوعى، ولكى تقل نسبة الوفيات يجب أن يزيد الوعى بين المواطنين".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON"، مع خالد أبو بكر: "معظم الحالات بتجيلنا في حالة متأخرة وفيه ناس بتموت قبل وصولها للمستشفى أو خلال الـ48 ساعة الأولى".

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إلى أن وزارة الصحة المصرية متواصلة مع اليابان، وأن الدواء الياباني في البروتوكول المصرى منذ اليوم الأول، موضحا أنه خلال أسبوع سيتم توفير كميات من الدواء الياباني في اليابان لعلاج فيروس كورونا، حيث إنه يحقق الشفاء للمصابين بكورونا خلال 4 أيام فقط.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت اليوم الجمعة، عن خروج 36 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 384 حالة حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة فى بيانها اليومى، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 505 حالات، من ضمنهم الـ 384 متعافيًا.

وأضافت، أنه تم تسجيل 95 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًة إلى وفاة 17 حالة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة