عودة سطوع الشمس والدفء إلى مطروح بعد أسبوع من المطر والصقيع .. فيديو

الأربعاء، 07 فبراير 2024 03:45 م
عودة سطوع الشمس والدفء إلى مطروح بعد أسبوع من المطر والصقيع .. فيديو طقس مطروح
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثاً مباشراً، اليوم الأربعاء، رصد عودة سطوع الشمس والدفء إلى محافظة مطروح والساحل الشمالي، بعد احتجاب الشمس خلف الغيوم الكثيفة لأكثر من أسبوع، وهطول الأمطار والصقيع، قبل عودة استقرار حالة الطقس، وخروج المواطنين للاستمتاء بأشعة الشمس والأجواء الشتوية الرائعة والطبيعة الخلابة،  على كورنيش وشواطئ المدينة.

وساعد اعتدال الطقس على تواجد عدد من أهالي مطروح، للاستمتاع بسطوع الشمس وحالة الدفء، على امتداد كورنيش االبحر والشواطئ.

وكانت الأيام الماضية سقوط أمطار بدرجات غزارة متفاوتة، على المناطق المختلفة في مدن ومناطق مطروح والساحل الشمالي، مصحوبة بإنخفاض كبير في درجات الحرارة، وتزايد البرودة خلال فترة المساء.

وتسببت الأمطار الغزيرة والمتوسطة، في ملء آبار وخزانات حصاد الأمطار في الصحراء، وروت الزراعات في اليوديان، كم تسببت في حدوث تراكمات وتجمعات للمياه في الشوارع وعلى الطرق السريعة، ونجحت أجهزة المحافظة المعنية، في كسح وإزالة تجمعات المياه، ومنع تعطيلها لحركة المواطنين في الشوارع، أوحركة السفر على الطرق السريعة.

 وبدأت الأحوال الجوية في التحسن، وتوقف هطول الأمطار على مختلف المناطق، وتراجع نشاط الرياح وتيارات الهواء، مع هدوء أمواج البحر، وسطوع الشمس معظم أوقات النهار.

وتسجل درجات الحرارة الصغرى 9 درجات والعظمى 22 درجة مئوية، وسطوع الشمس بعض فترات النهار، بينما تشهد فترة المساء أجواء غائمة، في ظل انتشار السُحُب الخفيفة والمتوسطة وفرص لسقوط الأمطار.

يذكر أن محافظة مطروح، خلال السنوات الأخيرة، أصبحت في فترة الشتاء، مقصداً للسياح الأجانب وبعض المصريين، لقضاء أوقات ممتعة بها، خاصة الرحلات والأفواج التي تقضي الإجازة الشتوية في واحة سيوة، حيث تتضمن برامج الشركات السياحية ومنظمي الرحلات، قضاء يوم أو أكثر وهم في طريقهم إلى واحة سيوة وأثناء العودة منها. 

ويتحول كورنيش مطروح، الذي كان يعج بالآلاف من المصطافين خلال المصيف، إلى مكان ساحر وشبه خالي من المارة في معظم الأوقات، ويصبح مقصداً لهواة التمشية أو ممارسة رياضة الجري، مع الاستمتاع بالبحر وتقلباته والمناظر الطبيعية الخلابة، كما يقصده هواة التأمل ومحبي الخصوصية، خاصة في الأوقات التى يكون فيها الطقس مستقراً.

وتعد مدينة مرسى مطروح، عاصمة المحافظة، واحدة من أجمل وأهدأ مدن مصر، خاصة في غير فصل الصيف، حيث يغطي الزحام وصخب المصيف، على كثير من جمال وهدوء المدينة وطبيعتها الساحرة، التي تجذب كثير من عشاقها، لزيارتها والإقامة فيها، خلال فترات الشتاء، وهناك بعض أصحاب المهن الابداعية والمفكرين والكتاب يفضلون الحضور إلى مطروح، للاستمتاع بالهدوء والخصوصية وإنجاز أعمالهم الإبداعية، بعيداً عن ضغوط الحياة والصخب في المدن الكبيرة.

يذكر أن أهالي محافظة مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار ، لحصادها وتخزينها في الآبار والخزانات، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح، خاصة أن محافظة مطروح، من أكثر محافظات مصر التي تشهد سقوطاً للأمطار، خلال فصلي الخريف والشتاء، وينتظر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة