لأول مرة فى تاريخه..

منتخب فلسطين يلعب مبارياته على أرضه

الأحد، 19 أكتوبر 2008 09:21 م
منتخب فلسطين يلعب مبارياته على أرضه تعود مبارياته الدولية إلى فلسطين
كتب رحاب حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، أن المنتخب الفلسطينى لكرة القدم سيبدأ فى استضافة مبارياته الدولية على أرضه، للمرة الأولى منذ 10 سنوات، حيث سيشارك رئيس الفيفا سيب بلاتر فى افتتاح ملعبين دوليين فى الضفة الغربية.

وبمناسبة افتتاح استاد فيصل الحسينى فى بلدة رام الله، تقرر إقامة مباراة دولية ودية تجمع منتخبى فلسطين والأردن فى السادس والعشرين من الشهر الجارى بحضور رئيس الاتحاد الدولى الذى سيحضر حفل الافتتاح للاستاد بعد تجديده وتحديثه وفق المعايير الدولية.

ومن المقرر أن يفتتح بلاتر ملعباً عشبياً آخر فى الضفة الغربية، هو ملعب "ماجد الأسعد" فى مدينة البيرة بالقرب من رام الله.

وستكون هذه المرة هى الأولى، منذ انضمام فلسطين إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم التى سيتمكن فيها المنتخب الفلسطينى من اللعب على أرضه ووسط جمهوره، حيث كان يلعب المنتخب مبارياته الدولية إما فى الأردن أو فى قطر، بينما كان يقيم معسكره التدريبى فى الإسماعيلية بمصر.

بالإضافة إلى ذلك فإن تعقيدات كثيرة كانت تواجه لاعبى المنتخب الفلسطينى أثناء محاولتهم الخروج من أو الدخول إلى غزة، وكثيراً ما كان لاعبو المنتخب من المقيمين فى قطاع غزة يتغيبون عن مباريات المنتخب بسبب العوائق التى كانت تعترضهم، ومنها إغلاق القطاع.

ولم ينجح المنتخب الفلسطينى لكرة القدم فى التأهل إلى التصفيات المؤهلة لكأس العالم هذا العام، بسبب القيود التى فرضتها إسرائيل على القطاع، ذلك فى ظل وجود 18 لاعباً من اللاعبين المسجلين رسمياً فى المنتخب الفلسطينى يقيمون فى غزة، والذين لم يسمح لهم بالخروج من القطاع، بعد أن أعلنته إسرائيل "منطقة معادية" ولم تسمح سوى للمساعدات الإنسانية بالدخول إليه، وفقاً للأسوشيتد برس.

يذكر أن المنتخب الفلسطينى تراجع إلى المركز 180 بحسب تصنيف الفيفا للمنتخبات الوطنية لكرة القدم، بعد أن كان قد بلغ المركز 115 فى أبريل عام 2006.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة