اعتقال 41 مسلحاً من شمال وجنوب باكستان

الإثنين، 20 أكتوبر 2008 11:59 ص
اعتقال 41 مسلحاً من شمال وجنوب باكستان نجحت قوات الأمن الأفغانية فى اعتقال 32 مسلحا قبل وصولهم لمنطقة القبائل الباكستانية
إسلام آباد (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت قوات الأمن الباكستانية من اعتقال أكثر من 41 مسلحاً أجنبياً من مناطق فى شمال وجنوب غربى باكستان، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقالت مصادر أمنية باكستانية، إن قوات الأمن تمكنت من اعتقال 32 مسلحاً أفغانياً وأوزبكياً كانوا فى طريقهم من منطقة القبائل الباكستانية الشمالية الغربية إلى إقليم بلوشتسان الجنوبى الغربى.

وأوضحت المصادر أن عملية الاعتقال تمت فى منطقة دارا آدم خيل القبلية، حيث كانوا يستقلون حافلة فى طريقها إلى مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان الجنوبى الغربى.

وأشارت إلى أن المسلحين كانوا يفرون من المناطق التى تشهد عمليات قتالية وفى طريقهم إلى إقليم بلوشستان، حيث إن جميع نقاط الحدود المشتركة بين أفغانستان وباكستان تخضع لرقابة صارمة من جانب القوات الباكستانية وقوات التحالف الدولى المنتشرة فى أفغانستان.

من ناحية أخرى قالت المصادر الأمنية، إن قوات الأمن تمكنت من اعتقال تسعة مسلحين أجانب من الجنسية الأوزبكية كانوا يختبئون فى منزل بمنطقة تشامان الحدودية فى إقليم بلوشستان الجنوبى الغربى من باكستان.

وأشارت إلى أن هؤلاء المسلحين كانوا قد دخلوا إلى الأراضى الباكستانية قادمين من أفغانستان عبر نقطة تشامان الحدودية، حيث اختبأوا هناك، تمهيداً للانتقال إلى مناطق أخرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة