المستوطنون يواصلون اعتدائهم على الفلسطينيين

الأحد، 30 نوفمبر 2008 08:09 م
المستوطنون يواصلون اعتدائهم على الفلسطينيين المستوطنون .. أحد أدوات انتهاك حقوق الفلسطينيين
إعداد حاتم عطية عن صحف إسرائيلية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت الصحف الإسرائيلية اليوم الأحد، أن المستوطنين اليهود استمروا فى أعمال الشغب ضد الفلسطينيين فى الخليل بالضفة الغربية، وذلك بعدما قاموا بثقب إطارات 30 سيارة فلسطينية وتحطيم أجزاء بها.

وأوضحت الصحف أن الشرطة الإسرائيلية اضطرت إلى التدخل ضد المستوطنين اليهود، الذى يطلق بعضهم اسم مجموعة "شباب التلال"، واعتقلت أحد المستوطنين المشاغبين، بسبب ازدياد حدة اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين، كان آخرها الاعتداءات التى نفذها المستوطنون اليهود أمس السبت ضد فلسطينيين، احتلوا منازلهم بالضفة الغربية.

وأسفرت هذه الاعتداءات عن سقوط 11 مصاباً أغلبهم فلسطينيين، وذلك إثر تعرضهم للرشق بالحجارة ولإطلاق النار من قبل المستوطنين اليهود، لهذا تم نقلهم إلى المستشفى، دون أن يسفر رشقهم وإطلاق النيران عليهم عن سقوط ضحايا فلسطينيين. وأوضحت متحدثة الجيش الإسرائيلى أن الجيش وقوات حرس الحدود والشرطة تدخلوا لفصل المستوطنين والفلسطينيين.

وتشهد مدينة الخليل التى تضم 170 ألف نسمة اشتباكات مستمرة بين اليهود المستوطنين والفلسطينيين بسبب وجود 600 مستوطن داخل هذه المدينة، فى حين يقطن 6500 مستوطن آخر مستوطنة "كريات أربع" التى تقع خارج الخليل.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة