قوات أمن الإسكندرية تتدخل بالغاز المسيل للدموع

ثورة بالإسكندرية بعد اتهام ضابط بحرق مواطن

الإثنين، 15 ديسمبر 2008 07:14 م
ثورة بالإسكندرية بعد اتهام ضابط بحرق مواطن قوات الأمن تحاول تفريق الثائرين
هناء أبو العز والسيد جمال الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اندلعت نهار اليوم الاثنين أحداث شغب فى شارع 45 بالعصافرة فى الاسكندرية، اثر احتراق مواطن فى مشادة بينه وبين ضابط شرطة على توك توك.

وكانت أحداث الشغب قد استمرت عدة ساعات القى فيها مئات المواطنين الحجارة على رجال الامن، واشعلوا النيران فى صناديق القمامة، مانعين مرور السيارات بالشارع، وقامت قوات الأمن بمحاصرة الشارع بأكثر من 20 سيارة أمن مركزى. وإلقاء قنابل غاز مسيل للدموع، والقبض على 16 مواطناً.

بدأت الواقعة عندما كان سائق سيارة توك توك يدعى إسلام على يسير بشارع 45 بالإسكندرية فقام ضابط الشرطة بإيقافه وحدثت مشادة كلامية بينهما قام على إثرها الضابط بالتحفظ على التوك توك، ورفض إعادته لصاحبه. فما كان من صاحب التوك توك إلا أن احضر "جركن" به بنزين وقام بسكبه على ملابسه وهدد الضابط بالانتحار فى حالة عدم حصوله على التوك توك، ثم فوجئ المارة بجسد إسلام على يحترق. وفيما ظن البعض أن المواطن أقدم على الانتحار اعتراضاً على ما فعله الضابط، سرت شائعة بأن الضابط هو الذى احرق المواطن بإلقاء سيجارة مشتعلة على ملابسه المبللة بالبنزين؛ مما أدى الى تجمهر المواطنين ووقوع احداث الشغب.

وأفاد مراسلو اليوم السابع أن المواطن المحترق موجود بمستشفى راس التين، وأن قوات الامن تحاصر المستشفى منعاً من حدوث أى تجمهر فى المنطقة الواقعة بها.

من جهة أخرى تقدم مصطفى محمد مصطفى النائب الإخوانى عن دائرة المنتزه ببيان عاجل إلى وزير الداخلية، اعترض فيه على سوء تصرف رجال الشرطة مع المواطنين، وأضاف أن مصر لم تكن بحاجة لقانون مرور جديد، بل لحكومة تحترم القانون وتحترم الشعب وكرامته.
كان اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية بمصادرة أى توك توك وغرامة تتراوح بين 500 و1000 جنيه.

تاليا، صور ثورة أهالى العصافرة التى انفرد بها اليوم السابع




















مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة