نظيف: الاقتصاد المصرى قادر على مواجهة الأزمة

الأحد، 21 ديسمبر 2008 04:08 م
نظيف: الاقتصاد المصرى قادر على مواجهة الأزمة الحكومة تبذل مساعى لمواجهة الأزمة
كتبت ـ عبير عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء أن الاقتصاد المصرى شهد نمواً ملحوظاً خلال السنوات الأربع الماضية، وأشار أن برنامج الإصلاح الاقتصادى أتاح الفرصة للتعامل بسلاسة ومرونة مع أزمتين متتابعتين، الأولى كانت ارتفاع أسعار الغذاء عالمياً، والتى جاءت فى أعقابها تداعيات الأزمة العالمية.

جاء ذلك خلال كلمته الوزير فى افتتاح "ملتقى القاهرة الثالث للاستثمار"، بمشاركة الوزراء والمسئولين ورجال الأعمال ومتخصصين فى المؤسسات المالية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر تتمتع باقتصاد أقوى مما كانت عليه قبل 4 سنوات، وهو ما مكن الحكومة المصرية من اتخاذ إجراءات فورية بالتدخل العاجل لمعالجة تداعيات الأزمة الاقتصادية الحالية. وتابع نظيف أن هذه الإجراءات تتمثل فى زيادة الإنفاق الاستثمارى، وتحسين البنية التحتية، وإتاحة حوافز جديدة لاستثمارات القطاع الخاص المصرى والعربى والأجنبى لتساعدها فى إقامة مشروعات جديدة والإعفاء من بعض الرسوم الجمركية، وتيسير الإجراءات، وتفعيل مشاركة القطاعين العام والخاص فى مشروعات البنية الأساسية.
وقال رئيس الوزراء، إن الحكومة قامت بالإعلان عن عدد من الإجراءات لتقديم إعفاءات مؤقتة من ضريبة المبيعات على السلع الرأسمالية، وتخفيض الجمارك على السلع الوسيطة، وتخصيص تمويل لدفع مشروعات البنية الأساسية فى القرى والمدن الصغيرة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة